رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل.. هارى كين يقود هجوم إنجلترا ضد إيران بكأس العالم

هاري كين
هاري كين

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن تشكيل فريقه الذي سيواجه منتخب إيران، ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم.

وانطلقت أمس بطولة كأس العالم، قطر 2022، بمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور وانتصر فيها الإكوادور بهدفين دون رد.

وجاء تشكيل إنجلترا كالآتي:

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

خط الدفاع: كيران تريبير، جون ستونز، هاري ماجواير، لوك شاو

وسط الملعب: ديكلان رايس، جودي بيلينجهام، رحيم ستيرلينج.

الهجوم: هاري كين، بوكايو ساكا، ماسون ماونت

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي: "نيك بوب، أرون رامسديل، بن وايت، ترينت ألكساندر أرنولد، كيل والكر، كالفين فيليبس، إريك داير، كونور كودي، فيل فودين، كونور كالاجير، جاك جريليتش، ماركوس راشفورد، جوردان هيندرسون، كالوم ويلسون.

 

ويسعى المنتخب الإنجليزي لتحقيق أول انتصار له في المجموعة من أجل بدء رحلته في التأهل على الصدارة بينما يرغب منتخب إيران في استغلال حماس البدايات الذي سيدخل به المنتخب الإنجليزي المباراة لتحقيق انتصار خاطف وتفجير أولى مفاجآت البطولة، والعمل على التأهل للدور المقبل.

ويواجه هاري كين، مهاجم المنتخب الإنجليزي، خطر البطاقة الصفراء في مباراة اليوم، إذ ذكرت تقارير صحفية أن مباراة منتخب إنجلترا ضد إيران قد تشهد أزمة قبل بدايتها بسبب إصرار هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي، على ارتداء شارة دعم المثلية الجنسية.

ووفقًا لصحيفة تليجراف الإنجليزية، فإن الاتحاد الدولي أرسل خطابًا للاتحاد الإنجليزي لمنع ارتداء شارة المثلية الجنسية خلال المباريات، وفي حالة إصرار هاري كين على موقفه وارتداء الشارة سيحصل على البطاقة الصفراء، وهو ما أكده الاتحاد الدولي في بيان رسمي اليوم.

ويفتقد منتخب إنجلترا في مباراة اليوم خدمات جيمس ماديسون، صانع ألعاب ليستر سيتي، وكيل والكر، ظهير مانشستر سيتي.


وتستكمل مباريات المجموعة بإقامة مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وويلز، في التاسعة مساء اليوم.