رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مضاد للرصاص».. رونالدو يتحدث عن الانتقادات ضده وظهوره مع ميسى

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن مشاركته الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والإعلان المشترك الذي ظهر فيه مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويشارك كريستيانو رونالدو في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، التي تُقام في قطر، وذلك للمرة الخامسة في مسيرته الكروية.

 

رونالدو يتحدث عن مشاركته الخامسة في كأس العالم

وقال رونالدو في مؤتمر صحفي قبل انطلاق تدريبات منتخب البرتغال، صباح اليوم الإثنين: "أنا بخير الآن، ومستعد لخوض منافسات كأس العالم 2022 بأفضل جاهزية ممكنة".

وتابع: "هذه المشاركة الخامسة لي في كأس العالم، وأمتلك الكثير من الذكريات الجيدة والسيئة في هذه البطولة، مثل كل شيء آخر في الحياة".

وأكمل: "كأس العالم دائمًا شيء مختلف يتابعه الجميع، الكل يريد أن يراك تلعب وتتحدث عن تلك المنافسة الكبرى".

وبسؤاله عن الأرقام القياسية في المونديال، قال رونالدو: "لا أسعى وراء الأرقام، بل هي التي تسعى ورائي، ومع ذلك في حال تغلّبت على أوزيبيو وأصبحت أفضل هدّاف للبرتغال في كأس العالم سيكون شيئًا مميزًا بالتأكيد".

وشدد: "أنا فقط أركز حاليًا على الفوز بلقب المونديال فقط، فالبعض يحبني والبعض الآخر لا، مثلما مَنْ يحب الشقراوات أكثر والآخرون يحبون ذا الشعر الداكن".

وواصل: "يقول الناس إنني في نهاية مسيرتي، لكني فخور بها وأرغب في الفوز بالبطولة، ولن يكون أمرًا سيئًا".

وأضاف: "ليس لدي ما أثبته للناس وأنا في سن 37 عامًا، لكني احترم آراء الناس، وأرغب في تقديم نسخة رائعة من كأس العالم لعائلتي وجماهيري، أريد الفوز، ولكن إذا لم أفعل سأكون سعيدًا بما فعلته في النهاية".

 

رونالدو يتحدث عن مباراة البرتغال وغانا في مونديال قطر 2022

وعن مباراة منتخب البرتغال الافتتاحية أمام غانا، قال رونالدو: "علينا التركيز على هذه المواجهة بالطبع، إنها الأهم في الوقت الحالي، ونحن نمتلك إمكانيات فنية رائعة في منتخب البرتغال".

وأكد: "سنصل إلى النهائي إذا كان تركيزنا على كل مباراة على حدة، الفريق البطل سيكون الأفضل".

وبسؤاله عن المرشحين للفوز بكأس العالم 2022، أجاب رونالدو: "هناك البرازيل والأرجنتين وفرنسا لديهم فرص أفضل، إسبانيا وألمانيا كذلك، ولكن البرتغال أثبتت أنها قادرة على إحداث المفاجأة في عام 2016، لقد نجحنا في فرض أنفسنا على الجميع".

 

رونالدو يتحدث عن إعلانه الأخير مع ليونيل ميسي

وتطرق رونالدو بالحديث عن إعلانه مع غريمه ليونيل ميسي، قائلًا: "لقد كانت حملة أردت القيام بها، حملة رغبت بها منذ فترة".

وتابع: "أشعر بالفخر للمشاركة بها، لذلك أنا متفائل بها؛ لأنها أحد أهم الحملات على مستوى العالم، فهي الخامسة".

كما حرص رونالدو على توجيه الشكر إلى إيكر كاسياس، زميله السابق في ريال مدريد، بعد دعمه، قائلًا: "أشكر كاسياس على دعمه لي، علاقتي كبيرة معه، لعبنا سويًا وفزنا بالألقاب".

وواصل: "الصحافة تحاول دائمًا خلف خلافات بين اللاعبين، هذا ما هي عليه، ولكن دافعي الدائم في الحياة هي عندما أخرج من منزلي أرى السعادة في وجوه الأطفال".

واختتم رونالدو تصريحاته، قائلًا: "علاقتي جيدة بجميع زملائي في البرتغال، ولكن دائمًا ما يركز الجميع على ما يدور مع رونالدو، لذلك توقفوا عن سؤال زملائي عني، أنا مضاد للرصاص، لدي واقٍ حديدي للتصدي لكل ما يُقال".

 

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

 

موعد مباراة منتخب البرتغال في كأس العالم 2022

ومن المنتظر أن يستهل منتخب البرتغال مشواره في مونديال قطر 2022، بمواجهة نظيره غانا، يوم الخميس المقبل، الموافق 24 نوفمبر الجاري، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبات أوروجواي، كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى غانا.

وتُقام النسخة رقم 22 الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.