رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهاز المنتخب الأوليمبى السابق يكشف حقيقة إخفاء برنامج إعداد الفراعنة للأوليمبياد

شوقى غريب مع ميكالى
شوقى غريب مع ميكالى

كشف أحد أعضاء الجهاز الفني السابق للمنتخب الأوليمبى بقيادة شوقى غريب، لـ"الكابتن" عن مصير البرنامج الأساسي الذي تم وضعه للمنتخب الأوليمبى بداية من شهر أكتوبر 2021 وحتى موعد انطلاق أوليمبياد باريس 2024، قبل أن يتم توجيه الشكر للجهاز الفني بقيادة شوقي غريب منتصف شهر يناير الماضى عقب تولي جمال علام مسئولية رئاسة اتحاد الكرة. 

ووجه أعضاء اتحاد الكرة الشكر لشوقي غريب وجهازه الفني فور توليهم مسئولية إدارة اتحاد الكرة، وزعم البعض أن "غريب" لا يصلح لهذه المهمة برغم أنه نجح فى قيادة نفس المرحلة السنية لتحقيق لقب بطولة إفريقيا تحت 23 سنة التي استضافتها مصر عام 2019، وكذلك التأهل لأوليمبياد طوكيو الأخيرة والخروج من دور الثمانية بعد الخسارة بهدف وحيد من البرازيل.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث اتهم أعضاء الجبلاية شوقى غريب بإخفاء البرنامج الخاص بإعداد المنتخب الأوليمبى، وتمزيقه حتى لا يستفيد منه الجهاز الفنى الذى سيتولى المسئولية خلفا له، وهو على غير الحقيقة حيث قام شوقى غريب بتسليم البرنامج كاملا إلى وليد العطار، المدير التنفيذى.

وشدد عضو الجهاز الفنى السابق للمنتخب الأوليمبى على أن البرنامج كان يتضمن كل صغيرة وكبيرة طوال مشوار المنتخب الأوليمبى بما فى ذلك بيانًا من 60 لاعبا تم تجميعهم من جميع الأندية بصعوبة بسبب عدم وجود منتخب شباب بعد تسريحه عقب الإخفاق فى بطولة شمال إفريقيا.

وأضاف المصدر، أن شوقى غريب عقد جلسة مطولة من البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفني، في حضور عامر حسين تم خلالها مناقشة كل ما يخص المنتخب الأوليمبي.

ونجح المنتخب الأوليمبي لكرة القدم فى الفوز على نظيره المغربي 2 / 1 أمس الأحد فى المباراة الودية الثانية التي جمعت المنتخبين في الرباط ضمن استعدادات المنتخب الأوليمبي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وأحرز هدفى مصر محمود صابر فى الدقيقتين 22 و75 من المباراة، بينما أحرز المغرب هدفه قبيل نهاية المباراة من ضربة جزاء.