رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الإكوادور يتقدم على قطر بثنائية فى افتتاح كأس العالم 2022

منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

أنهى منتخب الإكوادور الشوط الأول من المباراة التي تجمعه بنظيره القطري بهدفين نظيفين، في الشوط الأول من افتتاح بطولة كأس العالم 2022 بالعاصمة القطرية الدوحة.

الشوط الأول شهد سيطرة كاملة لمنتخب الإكوادور، حتى إنه هز الشباك في الدقيقة الثالثة عن طريق القائد إينير فالنسيا، بهدف كاد أن يكون الأسرع في تاريخ المباريات الافتتاحية، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 15، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد عركلة سعد الشيب، حارس مرمى قطر، لإينير فالنسيا، ليتم إشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

وتولى إينير فالنسيا مهمة تسجيل الركلة الجزائية بنجاح في الدقيقة 16، موقعًا على الهدف الأول في كأس العالم 2022 بقطر، ومهديًا منتخب الإكوادور التقدم.

وكاد إيسترادا أن يُسجل هدفًا آخرًا للإكوادور في الدقيقة 20 عندما ارتقى لمقابلة الكرة العرضية من إستوبينان، لكن رأسيته علت العارضة.

منتخب قطر لم يُحرك ساكنًا، فيما زادت هجمات وسيطرة الإكوادوريين، حتى استطاعوا تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 بضربة رأسية رائعة من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من أنجيلو بيرسيادو من الجهة اليمنى.

وجاءت أولى محاولات قطر في المباراة، بتسديدة بعيدة المدى من عبدالكريم حسن في الدقيقة 33، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى الإكوادوري.

استمرت محاولات “العنابي” على استيحاء لهز شباك الإكوادوريين، لكنه فشل في مسعاه، لينتهي الشوط الأول بتأخر أصحاب الأرض بثنائية.

وتعرض إينير فالنسيا مُسجل الهدفين للإصابة قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

تشكيل منتخب الإكوادور لمواجهة قطر في افتتاح كأس العالم

وجاء تشكيل منتخب الإكوادور لمواجهة قطر في افتتاح كأس العالم 2022 كالآتي:

في حراسة المرمى: هيرنان جالينديز.

خط الدفاع: أنجيلو بيرسيادو، فيليكس توريس كايسيدو، بييرو هينكابي، بيرفيس إستوبيان.

وسط الملعب: جيجسون مينديز، موسيس كاسيدو، جونزالو بلاتا، روماريو إيبارا

خط الهجوم: ميخاييل إيسترادا، إينير فالنسيا

تشكيل منتخب قطر

حراسة المرمى: سعد الشيب

خط الدفاع: بيدرو ميجيل، خوخي بوعلام، بسام الراوي، عبدالكريم حسن

خط الوسط: كريم بوضياف، عبدالعزيز حاتم، همام الأمين

خط الهجوم: حسن الهيدوس، المعز علي، أكرم عفيف.