رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب قطر يقص شريط افتتاح كأس العالم 2022 بمواجهة الإكوادور

منتخب قطر
منتخب قطر

يقص منتخب قطر شريط نهائيات كأس العالم 2022، عندما يلتقي نظيره الإكوادوري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي ستقام ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا كلا من السنغال وهولندا.
وتعد هذه المشاركة الأولى بالنسبة للمنتخب القطري في المونديال، التي يحلم فيها «العنابي» بالتأهل للدور الثاني.
وتعد مواجهة الإكوادور هامة للغاية بالنسبة لمنتخب قطر، حيث أن الفوز بنقاطها الثلاث قد يفتح الطريق نحو بلوغ الدور ثمن النهائي، خاصة أن المواجهتين أمام كل هولندا والسنغال ستكونان أصعب بكثير.
ومن المتوقع أن يبدأ الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: سعد الشيب
في خط الدفاع: إسماعيل محمد، بسام الراوي، بوعلام خوخي، عبدالكريم حسن.
وفي خط الوسط: همام أحمد، عبدالعزيز حاتم،  كريم بوضياف، حسن الهيدوس
وفي الهجوم: المعز علي، أكرم عفيف. 
ومن جانبه، أكد الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب «العنابي»، على قدرة فريقه على الفوز والمنافسة على الصعود للدور الثاني لكنه يركز فقط على مباراة الافتتاح التي تمثل أهمية كبيرة له وللمجموعة.
وقال المدير الفني للعنابي إن الإكوادور فريق قوي للغاية ولديه مجموعة قوية من اللاعبين تلعب في أوروبا وأنه تابعهم بشكل جيد طوال الفترة الماضية.
وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا لكي نرى أننا نستطيع أن ننافس منتخب الإكوادور الذي يقدم مستوى مميزا، اليوم الأول في كأس العالم 2022 سيكون يوما تاريخيا، ويوما خاصا في ظل المجهودات الخاصة بتحضيرات كأس العالم 2022"
وشدد على أن لاعبيه جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم خلال المباراة، وأنهم استعدوا بشكل مثال للبطولة.
وحول ما أثير عن رشوة المنتخب الإكوادوري قال: "ليس باستطاعة أحد أن يزعزع استقرار المنتخب القطري، وجاهزون من أجل تقديم عرض كبير، ووجه مشرف يسعد الجماهير القطرية، وغدًا سيكون يومًا كبيرًا وسيبقى خالدًا في الأذهان".
وأكد المدرب الإسباني أنه وفريقه عملوا بشكل جاد طوال السنوات الماضية، وأنه آن الأوان لجني ثمار تعبهم، مشيرًا إلى أن الفريق سيقاتل ويقف بصلابة.
وفى تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، وقبل ساعتين من أولى مباريات المونديال بين قطر والإكوادور، تبدأ فعاليات حفل الافتتاح، التى ستشهد فقرات عديدة، وعد مسئولو قطر بأنها ستحمل مفاجأة كبيرة، وستكون الأكثر إبهارًا فى تاريخ المونديال.
عدد كبير من المطربين سيتواجدون فى الحفل الافتتاحى، وكذلك فى مهرجانات الدوحة، التى انطلقت مساء أمس وتستمر حتى نهاية البطولة.
ومن المقرر أن يشارك فى حفل اليوم كل من: ميريام فارس، ونيكى ميناج، ومالوما، والمطرب الكورى جون كوك، وحسن شاكوش، وآخرين لم يتم الإعلان عنهم، غير الفرق الفنية التى جاءت من ثقافات وبلدان مختلفة لتقديم حفل استثنائى أنفق عليه الكثير.