رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. نور الطيب تفوز بوصافة بطولة سنغافورة للاسكواش.. وجويل كينج تحصد اللقب

نور الطيب وجويل كينج
نور الطيب وجويل كينج

حصدت النجمة "نور الطيب"، المصنفة السادسة عالميًا ولاعبة هليوبوليس، على وصافة بطولة سنغافورة المفتوحة للاسكواش.

وتُقام بطولة Singapore Open 2022 للاسكواش، خلال الفترة من 15 نوفمبر الجاري حتى يوم 20 من الشهر ذاته.

وتُعد بطولة Singapore Open 2022 للاسكواش إحدى بطولات «PSA» الذهبية في الموسم الجديد 2022-2023، بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 110 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

 

نور الطيب تحصد وصافة بطولة سنغافورة للاسكواش 2022

وحصدت "نور الطيب" وصافة بطولة سنغافورة المفتوحة للاسكواش، بعدما خسرت أمام النيوزلندية "جويل كينج"، في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، في مباراة قوية استمرت لمدة 40 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: 11-6، 12-10، 11-4.

وبذلك توّجت النيوزلندية "جويل كينج"، المصنفة الثانية للبطولة، بلقب بطولة سنغافورة المفتوحة للاسكواش 2022، على حساب "نور الطيب"، المصنفة الثالثة للبطولة.

يذكر أن "جويل كينج" توّجت بلقبي بطولة Singapore Open وNew Zealand Open على التوالي، لتصعد بذلك إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاسكواش، بدلًا من الأمريكية "أماندا صبحي".

 

 

 

 

بطولة العالم للفرق للاسكواش 2022

من ناحية أخرى، تواجدت "نور الطيب" في قائمة المنتخب الوطني للسيدات، التي تستعد للمشاركة في بطولة العالم للاسكواش 2022، والتي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 10 ديسمبر حتى يوم 16 من الشهر ذاته.

واعتمد الاتحاد الدولي للاسكواش قائمة المنتخب الوطني للسيدات، التي ضمّت كلًا من: نوران جوهر (المصنفة الأولى عالميًا وبطلة وادي دجلة)، نور الشربيني (المصنفة الثانية عالميًا ولاعبة سبورتنج)، هانيا الحمامي (المصنفة الثالثة عالميًا وبطلة وادي دجلة)، ونور الطيب (المصنفة السادسة عالميًا ولاعبة هليوبوليس)، للدفاع عن لقب بطولة العالم للسيدات 2018.

وتُعد بطولة العالم للاسكواش 2022  بطولة دولية تُقام كل عامين، وتشهد فِرقًا من أربعة لاعبين من كل دولة تتنافس في أفضل ثلاث مباريات.

وتضم بطولة العالم للاسكواش 2022، 17 فريقًا، حيث تقوم فِرق من جميع أنحاء العالم باختيار بعض من أفضل لاعبي العالم. 

يذكر أن "نور الشربيني" قد توّجت بلقب بطولة العالم للفرق للاسكواش في عامي 2016 و2018 الماضيين.