رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر حسن الهيدوس: جاهزون للبطولة.. والآمال معلقة على المنتخبات العربية

حسن الهيدوس
حسن الهيدوس

أوضح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر، أن منتخب بلاده يواجه تحديا كبيرا عندما تنطلق منافسات كأس العالم 2022 بالبلاد غدًا.

 

وقال الهيدوس في المؤتمر الصحفي اليوم لمباراة الإكوادور في الافتتاح غدًا: “لدينا تحد كبير غدًا، ونتمنى أن نظهر بصورة أفضل من التي قدمناها سابقًا، نشعر بالفخر والحماس والجاهزية، التحدي كبير لكننا جاهزون لهذه البطولة”.

 

وأضاف: “فخور بأن أكون قائد العنابي في أول مونديال يشارك به المنتخب، أنا والبقية اللاعبين متحمسين لتسجيل ظهور  مشرف”.

 

وتابع: “على المنتخبات العربية الأربعة أن تقدم المستوى المأمول من الجماهير العربية ومنتخباتنا الأربعة قوية وتملك حظوظ في المنافسة على العبور للدور الثاني”.

 

وأتم: “اللعب في المونديال حلم الطفولة، حاولنا في مرات سابقة ولم نتأهل وأعتقد أننا لو شاركنا في هذه التصفيات لتأهلنا إلى كأس العالم”.

 

ويفتتح مونديال 2022 بمواجهة تاريخية حيث أنها المشاركة الأولى للمنتخب القطري في نهائيات كأس العالم، وقد تأهل باعتباره ممثل البلد المضيف، بينما تعود الإكوادور للمونديال بعد غياب ثمانية أعوام.

 

 ورغم حقيقة أنها المشاركة الأولى بالمونديال، تتطلع الجماهير العربية والقطرية إلى بداية قوية للعنابي في البطولة بعد ثلاثة أعوام من تتويجه ببطولة كأس آسيا 2019، وكذلك في ظل الخبرات التي اكتسبها عبر مشاركته في العديد من المنافسات الدولية البارزة.

 

 فقد شارك المنتخب القطري في كوبا أمريكا 2019 والكأس الذهبية 2019 كما شارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال وكأس العرب 2021 التي أحرز المركز الثالث بها على أرضه. 

 

واكتسب العنابي القطري عبر تلك المنافسات الكثير من الخبرات عبر الاحتكاك بمدارس فنية كروية مختلفة. 

 

وستلعب مواجهة الإكوادور، على الأرجح، دورا مهما في رسم ملامح مشوار المنتخب القطري في البطولة خاصة في ظل صعوبة المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي السنغال وهولندا.