رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان دايك يعلّق على غياب ساديو مانى عن مونديال قطر 2022

فيرجيل فان دايك وساديو
فيرجيل فان دايك وساديو ماني

علّق النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، على غياب زميله السابق السنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونخ الألماني الحالي، عن بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتأكد غياب ساديو ماني عن بطولة كأس العالم 2022؛ بسبب إصابته بشظية في القدم، والتي تعرّض لها خلال مشاركته في مباراة بايرن ميونخ أمام فيردر بريمن في الدوري الألماني، وخضوعه لعملية جراحية.

 

فان دايك يعلّق على غياب ساديو ماني عن مونديال قطر 2022

وتحدث فان دايك خلال مؤتمره الصحفي مع منتخب هولندا، قائلًا: "آسف جدًا لساديو ماني، حزين لغيابه عن كأس العالم وعن مباراتنا المرتقبة".

وأكد: "هذه النسخة من كأس العالم تستحق وجود أفضل اللاعبين، وساديو ماني واحدًا من هؤلاء اللاعبين بالتأكيد".

وتابع: "أعتقد أن غياب ماني سيقلل من قوة بطولة كأس العالم؛ لأنه لاعب عالمي، وصديقي أيضًا، لذلك سأفتقده كثيرًا".

وعن المرشحين للفوز بلقب كأس العالم 2022، قال فان دايك: "بالتأكيد أتمنى منتخب هولندا أن يتوّج باللقب، ولكن هناك منتخبات أخرى قوية أيضًا، مثل البرازيل، الأرجنتين وفرنسا".

واختتم فان دايك تصريحاته الصحفية، قائلًا: "منتخب هولندا يمتلك جيلًا رائعًا من اللاعبين، ومدرب ذو خبرة كبيرة، ولدينا روح قتالية، وهذا ما يهمنا ويميزنا".

 

موعد مباراة منتخب هولندا في كأس العالم 2022

ومن المنتظر أن يستهل منتخب هولندا مشواره في مونديال قطر 2022، بمواجهة نظيره السنغال، يوم الاثنين المقبل الموافق 21 نوفمبر الجاري، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب هولندا حاليًا في المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبات السنغال، الإكوادور، بالإضافة إلى قطر البلد المُضيف للمسابقة.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.