رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح كأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم

تنطلق غدًا الأحد النسخة الـ 22 من بطولات كأس العالم، حيث تحتضن قطر مونديال 2022 في نسخة استثنائية.

 

بطولة كأس العالم "قطر 2022" ستكون مميزة بكل المقاييس، فهي أول بطولة تُقام في بلد عربي، الأولى في فصل الشتاء، والأخيرة بمشاركة 32 منتخبًا قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة لـ48 بدءًا من نسخة 2026، إضافة لكونها البطولة التي أُنفق عليها أكبر قدر من الأموال.

 

وتقام غدًا مباراة واحدة وهي الافتتاح بين قطر البلد المستضيف ونظيره منتخب الإكوادور في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

لكن قبل المباراة ستكون بالتأكيد حفل الافتتاح الذي سيشهد تواجد العديد من نجوم الغناء العربي، ويأتي كالآتي..

 

موعد انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس العالم بقطر 2022

 

تقرر انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس العالم بقطر فى تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة وبذلك سيقام حفل الافتتاح قبل انطلاق أول مباراة بساعتين بين المنتخب القطرى ونظيره الإكوادوري.

 

المشاركون في حفل افتتاح كأس العالم 2022

 

من المقرر أن يشارك بحفل الافتتاح الكوري جونج كوك عضو فريق البوب بي تي إس، كما يشارك في الحفل بلاك آيد بيز وروبي وليامز وميريام فارس، التي ستحل محل الكولومبية شاكيرا بعدما اعتذرت عن الحفل لأسباب شخصية، وتقرر أيضًا مشاركة النجمة التونسية لطيفة في حفل الافتتاح بأغنية تحمل اسم "مربوحة" نشرتها عبر حسابها الرسمي على "تويتر" خلال الساعات الماضية، فيما نفت المطربة الإنجليزية دوا ليبا ما نشر حول مشاركتها في حفل الافتتاح. 

 

وقبل أيام تم إطلاق أغنية تحمل اسم "عرب" شارك بها مجموعة من فنانين الوطن العربي، على رأسهم الفنانة نوال الكويتية والفنان فضل شاكر والفنان حمود الخضر، ولكن لم يتضح بعد إذا كان هذا العمل سيكون ضمن فعاليات حفل الافتتاح أم لا.

 

فى المقابل أعلنت الفنانة العراقية رحمة مشاركتها بأغنية جديدة خلال حفل الافتتاح، مؤكده إنه ا سعيدة باختيارها من جانب اللجنة المنظمة.

 

كما أعلنت النجمة الإماراتية “بلقيس” صاحبة أغنية “light in the sky”  الخاصة بكأس العالم، أنها ستشارك في حفل الافتتاح أيضًا.

 

لقنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 2022

 

 تقرر أن تنقل فعاليات حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 بشكل مجاني عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري للبطولة، كما ستُنقل مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور مجانا، إذ ستكون ضمن 22 مباراة تقرر بثهم دون تشفير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسبما أعلنت شبكة القنوات القطرية.