رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نور الطيب تتأهل لنهائى بطولة سنغافورة للاسكواش على حساب أماندا صبحى

نور الطيب وأماندا
نور الطيب وأماندا صبحي

تأهلت النجمة "نور الطيب"، المصنفة السادسة عالميًا ولاعبة هليوبوليس، إلى نهائي بطولة سنغافورة المفتوحة للاسكواش.

وتُقام بطولة Singapore Open 2022 للاسكواش، خلال الفترة من 15 نوفمبر الجاري حتى يوم 20 من الشهر ذاته.

وتُعد بطولة Singapore Open 2022 للاسكواش إحدى بطولات «PSA» الذهبية في الموسم الجديد 2022-2023، بمجموع جوائز مالية تصل قيمتها إلى 110 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

 

نور الطيب تتأهل لنهائي بطولة سنغافورة للاسكواش

ونجحت البطلة "نور الطيب" في التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة سنغافورة المفتوحة للاسكواش، بعد الفوز على نظيرتها الأمريكية "أماندا صبحي"، بنتيجة 3-1، في مباراة ماراثونية قوية استمرت لمدة 47 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالآتي: 9-11، 11-8، 11-8، 11-5.

 وتستعد "نور الطيب" لمواجهة الفائزة من مواجهة النيوزلندية جويل كينج والأمريكية سابرينا صبحي (شقيقة أماندا)، في نهائي بطولة سنغافورة المفتوحة للاسكواش.

 

 

بطولة العالم للفرق للاسكواش 2022

من ناحية أخرى، اعتمد الاتحاد الدولي للاسكواش قائمة المنتخب الوطني للسيدات، التي تستعد للمشاركة في بطولة العالم للإسكواش 2022، والتي تستضيفها مصر، حيث تقوم فرق من جميع أنحاء العالم باختيار بعض من أفضل لاعبي العالم. 

ويتم تنظيم بطولة العالم للإسكواش 2022 خلال الفترة من 10 ديسمبر حتى يوم 16 من الشهر ذاته، حيث تضم 17 فريقًا.

وتُعد بطولة العالم للاسكواش، بطولة دولية تُقام كل عامين، وتشهد فرقًا من أربعة لاعبين من كل دولة تتنافس في أفضل ثلاث مباريات.

وجاءت قائمة المنتخب الوطني كالآتي: نوران جوهر (المصنفة الأولى عالميًا وبطلة وادي دجلة)، نور الشربيني (المصنفة الثانية عالميًا ولاعبة سبورتنج)، هانيا الحمامي (المصنفة الثالثة عالميًا وبطلة وادي دجلة)، ونور الطيب (المصنفة السادسة عالميًا ولاعبة هليوبوليس)، للدفاع عن لقب بطولة العالم للسيدات 2018.

يذكر أن "نور الشربيني" قد توّجت بلقب بطولة العالم للفرق للاسكواش في عامي 2016 و2018 الماضيين.