رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد فوز مصر.. صحف بلجيكا: محمد صلاح يتفوق على دى بروين وكورتوا

محمد صلاح
محمد صلاح

سيطرت حالة من الغضب على الصحف البلجيكية خلال الساعات القليلة الماضية؛ بسبب فوز منتخب مصر في المباراة الودية الدولية.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره بليجكا بنتيجة 2-1، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على استاد "جابر الأحمد" بدولة الكويت.

وتأتي المباراة الودية ضمن استعدادات منتخب بلجيكا لخوض منافسات كأس العالم 2022، التي ستُقام في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

 

صحف بلجيكا تتحدث عن فوز منتخب مصر

وكانت البداية مع صحيفة «De Standaard» التي عنونت «مصر كشفت نقاط ضعف بلجيكا»، مُضيفة: "المنتخب المصري يفوز على بلجيكا 2-1، ويكشف نقاط الضعف لكندا".

وأوضحت صحيفة "ستاندرد" بنسختها البلجيكية: "الآن كندا تعرف كيف تهاجم بلجيكا في كأس العالم 2022، بعدما قدم زملاء محمد صلاح أداءً مميزًا، وعاقبوا كيفين دي بروين".

 

فيما خرجت صحيفة «DH» البلجيكية بعنوان «سقوط بليجكا أمام مصر يقلق الجماهير»، مُضيفة: "المنتخب المصري غير المشارك في مونديال قطر 2022 يفوز على بلجيكا بنتيجة 2-1".

وتابعت الصحيفة: "كيفين دي بروين يرتكب خطأً فادحًا، وتسقط بلجيكا قبل مواجهة كندا في كأس العالم 2022".

 

صحيفة «DH» البلجيكية

 

واتفقت صحيفة «المساء» البلجيكية مع نظيرتها السابقة، حيث عنونت «هزيمة تثير القلق»، مُضيفة: "منتخب بلجيكا يثير قلق الجماهير قبل خوض منافسات كأس العالم 2022؛ بسبب الهزيمة أمام الفراعنة".

 

أما صحيفة «GRENZECHO» فقد عنونت «بروفة فاشلة»، مُضيفة: "بلجيكا تتلقى هزيمة مخيبة للآمال أمام مصر قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022".

 

محمد صلاح وتيبو كورتوا

 

بينما خرجت صحيفة «GVA» بعنوان «صداع في رأس بلجيكا»، مُضيفة: "سقوط بلجيكا أمام مصر بمثابة جرس إنذار قبل خوض منافسات مونديال قطر 2022".

وأكدت الصحيفة: "لويس أوبيندا هو المكسب الوحيد لمنتخب بلجيكا، بعدما سجل الهدف الوحيد للشياطين".

 

في حين قررت صحيفة «Voetbalnieuws» الهجوم على حكم المباراة تحت عنوان «سرقة بلجيكا»، مُضيفة: "بليجكا تسقط أمام مصر بسبب حكم اللقاء".

وأوضحت الصحيفة: "حكم المباراة ألغى احتساب ركلة جزاء مؤكدة على أحمد حجازي، والتي من شأنها تغيير مسار المباراة، ليساعد الحكم الكويتي في هزيمة بليجكا لإحباطهم قبل خوض منافسات كأس العالم 2022".

 

صحيفة «Voetbalnieuws» البلجيكية

 

ولم تختلف صحيفة «HBVL» عن البقية، حيث عنونت «ودية درامية»، مُضيفة: "إنذار لمنتخب بلجيكا حول أداء اللاعبينقبل مواجهة كندا في كأس العالم 2022".

وتابعت الصحيفة: "بلجيكا قدمت أداءً متواضعًا ومخيبًا للآمال، لتسقط بشكل درامي أمام منتخب مصر غير المشارك في المونديال".

 

الأمر ذاته بالنسبة لـ موقع «HLN» الذي خرج بعنوان «أداء مفاجئ ومثير للشكوك»، مُضيفة: "منتخب مصر يفاجئ بلجيكا ويتغلّب عليه 2-1، في وجود محمد صلاح أمام نجوم الشياطين".

وتابعت الصحيفة: "هازارد ودي بروين وكورتوا فشلوا في قيادة بليجكا نحو الفوز، ليُثيروا الشكوك قبل المشاركة في كأس العالم 2022".

 

مباراة مصر وبليجكا الودية