رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يواجه بلجيكا اليوم بالكويت قبل 48 ساعة من انطلاق المونديال

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض مصر الأول فى تمام الخامسة من مساء اليوم، وسط حضور جماهيرى يزيد علي 40 ألف متفرج، مباراة صعبة عندما يواجه منتخب بلجيكا، صاحب المركز الثانى فى التصنيف الشهرى الذى يصدره الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك على ستاد جابر الأحمد الصباح بالكويت.

تأتى مباراة مصر وبلجيكا، كبروفة أخيرة لأصدقاء كيفين دى بروين صانع ألعاب مان سيتى الانجليزى، استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس العالم التى تنطلق بعد غد الأحد فى قطر وتستمر حتى 20 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخبًا عالميًا.

يبحث منتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا عن تحقيق عدة مكاسب من مباراة اليوم، أولها أن تقديم أداء قوى أمام أحد المنتخبات المصنفة عالميًا، يبعث برسالة طمأنية للجماهير المصرية، كون هذه المباراة أول احتكاك قوى لمنتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، حيث خاض الفراعنة مباراتين من قبل أمام النيجر وليبيريا وحقق منتخب مصر الفوز.

ثانى هذه المكاسب الاستقرار على معالم تشكيل منتخب مصر خلال الفترة القادمة، التى تشهد خوض الفراعنة مباراتين أمام مالاوى فى الجولتين الثالثة والرابعة خلال مارس القادم بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها كوت ديفوار مطلع 2024.

كما أن مباراة بلجيكا فرضة ذهبية لفيتوريا لاختبار بعض العناصر البديلة، فى ظل غياب عدد من اللاعبين الأساسيين فى منتخب مصر عن مباراة اليوم وأبرزهم الثلاثى الدفاعى محمد عبدالمنعم ومحمود حمدى الونش وأحمد أبوالفتوح للإصابة، بالإضافة لغياب عمرو السولية لاعب وسط الأهلى والمنتخب، وعمر مرموش مهاجم فولفسبورج الألمانى الذى تعرض للإصابة قبل يوم من انطلاق معسكر المنتخب فى الكويت.

من جانبه حرص فيتوريا على تهيئة لاعبيه استعدادًا لمباراة اليوم، حيث طالبهم بتقديم أداءً قوي يليق بمنتخب مصر، صاحب التاريخ الكبير فى قارة إفريقيا، وطالبهم بالضغط على منتخب بلجيكا بطول الملعب لعدم منحهم فرصة تناقل الكرات بسهولة، لأن ذلك من شأنه أن يشكل تهديدًا على مرمى محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر.

كما حرص محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزى على منح زملائه فى الفريق عدة نصائح حول تحركات كيفين دى بروين وضروة عدم منحه المساحات، خاصة فى الثلث الهجومى، وضرورة مراقبة تحركاته لأنه يعتبر مفتاح لعب مهمًا بالنسبة لمنتخب بلجيكا.