رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 7 دول عربية.. انطلاق بطولتى الأندية والمدن العربية للشطرنج غدًا بالقاهرة

د. هشام الجندي
د. هشام الجندي

ينظم الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة د. هشام الجندي، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج، بطولة الاندية العربية الأبطال وبطولة المدن العربية للشطرنج في مدينة القاهرة من الجمعة 18 حتى ٢٨ نوفمبر الجاري بفندق حرس الحدود الجديد.

وأكد هشام الجندي أن المشاركة العربية مميزة بالبطولتين وتضم دول (الإمارات- العراق- الأردن- فلسطين- السودان- اليمن بجانب مصر).

كما وجه الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة لرعاية ودعم تنظيم البطولتين في مصر.

من جانبه  أشاد المهندس مؤمن شفيق مدير البطولة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العربي للشطرنج الذي يتحمل الجوائز المالية للفرق الفائزة.

تبدأ الفعاليات غدًا الجمعة 18-11-2022، بالاجتماع الفني للبطولة في العاشرة صباحا ثم تنطلق المباريات من الخامسة مساء.

تشهد البطولتان مشاركة عربية مميزة من مختلف أنحاء الوطن العربي على مستوى الأندية والمدن العربية وتضم نادي الشارقة (الإمارات العربية)– نادي البشمرجة (العراق) – نادي حيث الملكي (الأردن)، نادي الرباط ونادي الموظفين (فلسطين)– نادي الفروسية (السودان) – ومن مصر نادي مصر التأمين.

وعلى مستوى المدن تشهد البطولة مشاركة فرق من مختلف أنحاء الوطن العربي تمثل المدن الآتية:

مدينة الشارقة (الإمارات العربية)- مدينة القدس ومدينة غزة (فلسطين)– مدينة السليمانية (العراق)– مدينة عدن (اليمن)، ومن مصر ممثلون عن مدينتي القاهرة والجيزة.