رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد كوستاريكا يعلن إلغاء مباراته الودية أمام العراق ويكشف السبب

منتخب كوستاريكا
منتخب كوستاريكا

أعلن اتحاد كوستاريكا لكرة القدم، اليوم الخميس، عن إلغاء مباراته الودية أمام منتخب العراق، والتي كان من المقرر إقامتها في وقت لاحق اليوم.

وكان منتخب كوستاريكا يستعد لمواجهة نظيره منتخب العراق وديًا، اليوم الخميس، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، في ظل استعدادات المنتخبات لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

سبب إلغاء مباراة كوستاريكا ضد العراق الودية

وأصدر اتحاد كوستاريكا بيانًا رسميًا، أفاد خلاله بإلغاء مباراته الودية أمام العراق؛ بسبب وجود مشكلة في أختام جوازات السفر على الحدود بين الكويت والعراق.

وقال الاتحاد في مؤتمر صحفي عبر حسابه على "تويتر"، إن بعثة الفريق كانت متوجهة مساء الأربعاء بالحافلة من الكويت للعراق، وطلبت من الحكومة العراقية عدم ختم جوازات سفر اللاعبين عند دخول البلاد، لكن سلطات الحدود المحلية رفضت ذلك، ليعود فريق كوستاريكا إلى معسكره التدريبي في الكويت.

وأكد الاتحاد الكوستاريكي في بيانه: "لقد تم إلغاء مباراة الفريق ضد العراق؛ لأن الاتفاق الذي تم كان بعدم ختم جوازات السفر أثناء دخول العراق، ولكن لم يحدث ذلك، ولهذا السبب تقرر عدم دخول العراق وإلغاء المباراة". 

وأوضح الاتحاد الكوستاريكي في بيانه سبب رفض جوازات سفرهم بالختم العراقي؛ نظرًا لأن ذلك سيؤثر عليهم في باقي الرحلات الأخرى.

 

 

موعد مباراة منتخب كوستاريكا في كأس العالم 2022

يذكر أن منتخب كوستاريكا كان سيخوض آخر مباراة ودية له أمام العراق، قبل السفر إلى قطر، غدًا الجمعة، استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يستهل منتخب كوستاريكا مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بمواجهة نظيره إسبانيا، يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر الجاري.

ويتواجد منتخب كوستاريكا في المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، والتي تضم إسبانيا، ألمانيا، بالإضافة إلى اليابان.