رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأرجنتين تضرب الإمارات برباعية نظيفة

جوليان ألفاريز
جوليان ألفاريز

تقدم المنتخب الأرجنتيني على مضيفه الإماراتي في الشوط الأول من المباراة الدية الدولية المقامة بينهما على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بأربعة أهداف دون رد.

وفرض المنتخب الأرجنتيني استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متوسطًا بين كلا الفريقين من بداية المباراة.

وسجل جوليان ألفاريز الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 17 في هجمة سريعة قادها ليونيل ميسي واخترق منطقة جزاء الإمارات ومرر كرة أرضية لألفاريز الذي حولها بقدمه في المرمى.

واستمرت السيطرة والمحاولات الهجومية لمنتخب الأرجنتين في الدقائق التالية من عمر المباراة لتسجيل هدف ثاني وزيادة تقدمهم، فيما حاول لاعبو المنتخب الإماراتي تنفيذ هجمة مرتدة خاطفة وتسجيل هدف التعادل.

وأضاف آنخيل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 25 بعدما انطلق ماركوس أكونا من الجانب الأيسر للملعب وأرسل كرة عرضية ناحية دي ماريا المتواجد خلف دفاع الإمارات وسدد الكرة بقدمه اليسرى لترتطم بالقائم وتسكن الشباك.


وأرسل ليونيل ميسي تسديدة في الدقيقة 27 بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي الإمارات وتحولت لركلة ركنية.

ونفذ ليونيل ميسي ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30 بتسديدة ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت العارضة.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي المنتخب الأرجنتيني لتسجيل الهدف الثالث وزيادة تقدمهم في النتيجة، وأضافه آنخيل دي ماريا في الدقيقة 36 بعد تمريرة من أليكس مكاليستر داخل منطقة الجزاء، وراوغ حارس المرمى وسدد الكرة في الشباك الخالية.

وكاد ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الرابع للمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 42، بعدما أرسل آنخيل دي ماريا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وحولها برأسه وتصدى لها الحارس.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الرابع لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 43، بعدما مرر له دي ماريا الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ مدافع الإمارات وسدد الكرة بقدمه اليمنى على يمين الحارس لتسكن الجزء العلوي من الشباك.

وسدد لاعبو المنتخب الأرجنتيني 3  كرات على المرمى من 9 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو منتخب الإمارات أي كرة على المرمى من محاولة وحيدة طوال الشوط الأول.

واستحوذ منتخب الأرجنتين على مجريات اللعب بنسبة 70%، مقابل 30% لصالح منتخب الإمارات.