رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاطمة سامورا: «مستوى النقد بخصوص كأس العالم وصل لمرحلة لا يمكن تصورها»

كأس العالم
كأس العالم

 

أكدت السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن مستوي النقد الخاص بإقامة كأس العالم 2022 بقطر وصل لمرحلة لا يمكن تصورها الآن.


وقالت فاطمة سامورا في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية إنها متحمسة للغاية لانطلاق نسخة كأس العالم التي تعد الأولي من حيث الإقامة في فصل الشتاء ولأول مرة تقام في العالم العربي وهي الأولى حيث سيكون الجميع في نفس الموقع.
وأضافت: "أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا.. وصل مستوى النقد إلى نقطة لا يمكن تصورها، خاصة قبل أيام قليلة من صافرة البداية".
وأوضحت: "هناك انتقادات لها ما يبررها، ظروف العمال قبل سبتمبر 2010 لم تكن مقبولة، هذه هي الحقيقة.. اليوم، تم إحراز تقدم هائل، كانت هناك مشاكل، اتفقت الحكومة والسلطات القطرية على فتح آذانهم للاستماع إلى العالم الذي يخبرهم بالأشياء الخاطئة".
وتابعت: "ناقشنا بعض القضايا مع سلطات قطر، فقد قالوا لنا: سنرحب بالعالم بأذرع مفتوحة.. نحن في الاتحاد الدولي لكرة القدم لا نميز بين أعراق الناس أو دياناتهم أو توجهاتهم الجنسية أو الاجتماعية. كأس العالم هذه بطولة عالمية. مهما كان سبب رغبتك في القدوم إلى قطر كمشجع، فإن السلطات موجودة للترحيب بك".