رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بى إن سبورتس: الاتحاد المغربى يخطط لضم لاعب بيرنلى الإنجليزى إلى قائمة مونديال 2022

 أنس زاروري
أنس زاروري

كشفت شبكة بي إن سبورتس القطرية، اليوم الأربعاء، عن أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يبذل جهودا حثيثة من أجل ضم أنس زاروري، جناح فريق بيرنلي الإنجليزي، إلى قائمة «أسود الأطلس» الذي سيخوض نهائيات كأس العالم 2022. 
وذكرت بي إن سبورتس عبر الحساب الرسمي لقناتها الإخبارية، على «تويتر»، نقلًا عن مصادر خاصة، أن الاتحاد المغربي يعمل على إنهاء الإجراءات اللازمة، لتغيير الجنسية الرياضية لأنس زاروري، من البلجيكية إلى المغربية، ليكون بديلًا لأمين حارث، لاعب مارسيليا الفرنسي، حال التأكد من غياب الأخير عن كأس العالم 2022.
ولعب أنس زاروري، من قبل للفئات السنية الصغري لمنتخب بلجيكا، لكنه لم يلعب من قبل للمنتخب الأول.
وتحوم الشكوك حول مشاركة أمين حارث، مع منتخب المغرب في مونديال قطر، بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع فريقه مارسيليا في مباراة أمام موناكو، في إطار منافسات الدوري الفرنسي.
وأصدر نادي مارسيليا، في وقت سابق، بيانًا طبيًا شرح فيه إصابة نجمه المغربي أمين حارث وذلك قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2022.
وذكر مارسيليا في بيانه أن أمين الذي أصيب خلال المباراة ضد موناكو الأحد يعاني من التواء في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى ما يعني غيابه منطقيًا عن المونديال، مضيفًا أن الفحوصات الطبية جارية لتقديم الرعاية المناسبة لإصابته، على أن يخضع اللاعب لبروتوكول رعاية مناسب.
يذكر أن منتخب المغرب يتواجد في المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، التي تضم كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا.