رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الأرجنتين: الأذكى يفوز بكأس العالم وليس الأفضل.. وميسى يسعى لحصد اللقب

ميسي وسكالوني
ميسي وسكالوني

تحدث ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن استعدادات فريقه لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

 

سكالوني يتحدث عن استعدادات الأرجنتين في كأس العالم 2022

ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، تصريحات سكالوني، قائلًا: "بطولة كأس العالم من أهم البطولات الرياضية، لذلك مَنْ يفوز بالبطولة تكون فِرقا ذكية وحذرة، تعرف متى تهاجم ومتى تدافع".

وأضاف: "نادرًا يفوز الفريق الأفضل، الأهم أن تكون ذكيًا، هذه هي كرة القدم، لذلك علينا التأقلم على ما هو الأفضل لنا".

وأكد: "ما زلنا لم نتدرب بالشكل الكافي، وسنحدد خلال التدريبات المقبلة ما يتعيّن علينا فعله".

وأوضح: "مهمتنا هي الحفاظ على لاعبينا من الإصابات قبل بطولة كأس العالم 2022".

وعن اختياراته لقائمة الأرجنتين، قال سكالوني: "اختيارنا كان من منطلق الأفضل للفريق، لذلك استبعدنا بعض اللاعبين الجيدين عن الأرجنتين".

وعن موقف ليونيل ميسي في مونديال 2022، أجاب سكالوني: "إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، وأراه يريد الاستمتاع بالمشاركة في كأس العالم، هذا ما أشاهده في التدريبات".

وعن خططه في كأس العالم، قال المدرب: "لا أعد بأي شيء، لا يمكن لأحد التنبؤ في كرة القدم، ولكنني آمل في قيادة الأرجنتين نحو التتويج بلقب كأس العالم بالتأكيد وإسعاد الجماهير، كل طفل أرجنتيني يحلم بتلك اللحظة، نتمنى أن نستمتع سويًا".

واختتم سكالوني تصريحاته، قائلًا: "إنها لعبة جميلة، ولكنها غير عادلة أحيانًا، لذلك سنواصل اللعب بأسلوبنا، وسنبذل قصارى جهدنا في كل مباراة نخوضها وسنقاتل حتى النهاية، مهما كانت النتيجة".

ويتواجد منتخب الأرجنتين حاليًا في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبات بولندا، المكسيك، بالإضافة إلى السعودية.