رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كافو»: أتوقع تتويج البرازيل بلقب كأس العالم 2022

البرازيلي كافو
البرازيلي كافو

قال كافو، القائد السابق للمنتخب البرازيلي، أحد سفراء بطولة كأس العالم 2022، إن منتخب بلاده يعد الأوفر حظًا في الفوز بلقب المونديال، والصعود على منصة التتويج للمرة السادسة في تاريخه، معربًا عن تطلعه إلى تشجيع نجوم «السامبا» للفوز على فرنسا في المباراة النهائية، التي استام على استاد لوسيل في 18 ديسمبر المقبل.
وتنبأ كافو بأن يعيد التاريخ نفسه ويشهد العالم نسخة مشابهة من مونديال 1998، مع اختلاف الفائز باللقب، عندما اعتلى المنتخب الفرنسي منصة التتويج على أرضه بفوزه على البرازيل بثلاثية نظيفة في العاصمة باريس، قبل أربعة وعشرين عامًا.
وتوقع كافو في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للجنة المشاريع والإرث، المنظمة لكأس العالم 2022، قبيل انطلاق منافسات البطولة الأحد المقبل، أن يشهد نهائي البطولة مواجهة كروية حاسمة تستقطب أنظار العالم، مع مواجهة بين اثنين من أقوى المنتخبات في عالم الساحرة المستديرة، يحقق فيها منتخب البرازيل إنجازًا تاريخيًا، إذا فاز بلقب أهم بطولة كروية في العالم.
وقال كافو: "لاعبو السامبا عازمون على الفوز بالكأس، بعد غياب اللقب على خزينة البرازيل منذ 20 عامًا، عندما فازت البرازيل بالبطولة بقيادة كافو، في النسخة التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية في العام 2002، وأضاف: "لا شك أن التغلب على منافس قوي مثل فرنسا سيكون فوزًا تحقق عن جدارة واستحقاق."
وتحدث كافو، عن توقعاته لأداء الفرق المشاركة في الحدث التاريخي، مؤكدًا أن المنتخبات التي فازت سابقًا بلقب البطولة ستتصدر مشهد المونديال مع انطلاق صافرة مباراة الافتتاح الأحد المقبل.
وقال النجم السابق بروما وإيه سي ميلان، إن البرازيل وإنجلترا والأرجنتين وفرنسا منتخبات عريقة تتربع على قمة الحدث العالمي، مع تاريخ حافل ونخبة من ألمع النجوم في عالم كرة القدم، مؤكدًا أن منتخبات ألمانيا وبلجيكا والبرتغال تتمتع بمستوى رفيع من الكفاءة يمكّنها من خوض منافسات قوية أيضًا، مشيرًا إلى أن هذه المنتخبات ستقدم عروضًا كروية رائعة على المستطيل الأخضر، كما أنها تمتلك فرصًا كبيرة للوصول إلى نهائي البطولة والفوز بالكأس.
وحول فرص منتخب قطر، ممثل البلد المضيف، قال كافو إن بإمكانه شق طريقه في المونديال، والوصول إلى الدور ربع النهائي، وتوقع أن يحتل العنابي المركز الثاني في المجموعة الأولى، بعد منتخب هولندا، قبل أن يتجاوز عقبة إنجلترا في دور الستة عشر.
جدير بالذكر أن منتخب البرازيل، سيشارك في كأس العالم المقبلة، ضمن المجموعة السابعة التي تضم كلا من الكاميرون وصربيا وسويسرا.