رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى: لن أترك كرة القدم بعد اعتزالى.. وهؤلاء هم المرشحون للتتويج بكأس العالم

ميسي
ميسي

رشح الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب التانجو، المنتخبات الأبرز للتتويج ببطولة كأس العالم 2022 بقطر التي تنطلق الأحد المقبل.

 

وقال ميسي في حواره أجراه مع برنامج “يونيفرسو فالدانو”: “المنتخبات المرشحة دائمًا هي نفسها، هناك بعض المفاجآت ولكن بشكل عام، المنتخبات الكبيرة هي المرشحة”.

 

وأضاف: " والأوفر حظًا بالنسبة لي: البرازيل، فرنسا، إنجلترا. اليوم، هم أعلى من البقية بقليل.  لكن يمكن أن يحدث أي شيء".

 

وتطرق للحديث عن ذكرياته: “كان لدي شقيقان، عائلتي كانوا ينتظرون فتاة، حتى أن والدي كان مقتنعًا بأنها ستكون فتاة، حتى أنهم اختاروا الاسم بالفعل".

 

وأكمل: “لقد كنت كسولًا في المدرسة وقد كلفني ذلك بأنني عوقبت بعدم لعب كرة القدم وهذا ما أجبرني على أن أبلي بلاءً حسنًا في دراستي، من الصعب في وقتنا الحاضر رؤية فتيان بعمر الـ10 و11 عامًا يمارسون كرة القدم بالشوارع، قِلة الأمان والألعاب الجديدة والـiPad أثّرت".

 

وتابع: “أعتقد أن كرة القدم تغيرت كثيرًا، أصبح من الصعب أن ترى لاعبًا مختلفًا يخرج عن المألوف. لأنه منذ تكون صغيرًا يجبرونك على اللعب بطريقة محددة، كرة القدم تتجه إلى أن تكون تكتيكية أكثر فأكثر”.

 

وقال: “الكوبا أمريكا كانت مميزة لأنها كانت أكثر بطولة أود تحقيقها وأكثر بطولة كلفتني الكثير، لقد خسرت العديد من النهائيات، لقد حققت كل شيء مع برشلونة وعلى الصعيد الشخصي ولكن بطولة مع المنتخب الوطني هي ما كان مفقودًا”.

 

وأتم: "أعتقد أنني سأبقى مرتبطًا بكرة القدم بعد اعتزالي ولكن ما زلت لا أعرف كيف." “لا أرى نفسي كمدرب، في يومنا هذا التدريب لا يلفت انتباهي”.

 

ويقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات بولندا والمكسيك والسعودية.

ويفتتح منتخب الأرجنتين مبارياته بمواجهة السعودية يوم 22 نوفمبر الجاري، ثم يواجه فريق المكسيك يوم السبت 26 نوفمبر، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة بولندا يوم 30 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الإماراتي وديًا يوم الجمعة المقبل في ختام استعداداته لخوض بطولة كأس العالم.