رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم عالميون ينضمون إلى «فيفا» لإطلاق حملة «كرة القدم توحّد العالم»

كأس العالم
كأس العالم


تضافرت جهود كوكبة من نجوم العالم لإطلاق حملة "كرة القدم توحّد العالم" التي ستدوم طوال فترة كأس العالم وتُظهر القدرة الاستثنائية التي تتمتع بها اللعبة الجميلة في تقريب سكان العالم من بعضهم.

من بين ألمع الأسماء في عالم المستديرة الساحرة، شارك كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وأليسون بيكر وكريم بنزيما ولوسي برونز وجيليا جفين وحسن الهيدوس وروبرت ليفاندوفسكي وكارليل ويد وكاكا ونيمار وديديه دروجبا وإيمانويل بوتي في إطلاق مقاطع فيديو تسلّط الضوء على الأمل والفرح والشغف التي تمثل أبرز سمات اللعبة الأكثر شعبية حول العالم، وذلك عشية انطلاق البطولة التي سيتابعها أكثر من 5 مليارات شخص في أرجاء المعمورة.

وقال رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو: "تجمع كرة القدم الناس معًا بشكل لا مثيل له، وستكون كأس العالم بمثابة احتفال بهذه الوحدة والشغف للعبة التي نحبها كثيرًا."

وتحت راية “كرة القدم توحد العالم”، سيتعاون “فيفا” خلال العرس الكروي العالمي مع مجموعة من الجهات الشريكة والمنظمات الدولية للإعلاء من شأن قضايا تتقدمها مكافحة التمييز والاستدامة والتعليم.

وتابع إنفانتينو: "على الرغم من أن كرة القدم يجب أن تكون محور تركيزنا الأساسي، فإن كأس العالم  تدور أيضًا حول القيم والأسباب التي تمتد إلى ما هو أبعد من أرض الملعب، ويسعدنا انضمام نجوم كرة القدم السابقين والحاليين إلينا للترويج لهذه الموضوعات وتسليط الضوء عليها، والتي توحد أيضًا العالم بأسره".

وأضاف رئيس ”فيفا": تهدف الحملة إلى الاحتفال بكرة القدم وباللاعبين الذين أمتعونا بأداء مثالي، إلا أن الجماهير هم جوهر لعبتنا. ولذلك نتطلع لأن يكونوا جزءًا من الاحتفال العالمي، وهذه هي غاية دعوتنا للجماهير من كافة أرجاء العالم لإظهار شغفهم الكروي على وسائل التواصل الاجتماعي، لنقدم مثالًا عن كيف توحد كرة القدم العالم.

سيختار “فيفا” مجموعة من أفضل الصور التي سيتم عرضها خلال منافسات كأس العالم  التي تنطلق في 20 نوفمبرعندما يواجه المنتخب القطري نظيره الإكوادوري في استاد البيت، أما مسك الختام فسيكون المباراة النهائية التي يستضيفها استاد لوسيل بتاريخ 18 ديسمبر.