رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القاهرة تستضيف بطولتى الأندية والمدن العربية للشطرنج 18 نوفمبر

الشطرنج
الشطرنج

تستضيف مدينة القاهرة بطولتي الأندية العربية لأبطال الدوري وبطولة المدن العربية للشطرنج خلال شهر نوفمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وتحت مظلة الاتحاد العربي للشطرنج برئاسة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا بفندق حرس الحدود الجديد The Guard Hotel بالتعاون مع شركتي المهندس للتأمين والمهندس لتأمينات الحياة. 
صرح بذلك المهندس مؤمن شفيق، مدير البطولة نائب رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، مضيفا أن بطولة الأندية العربية ستنطلق يوم الجمعة 18 نوفمبر وتستمر حتي الثلاثاء 22 نوفمبر، يعقبها بطولة المدن العربية التي تنطلق من الأربعاء 23 وتستمر حتى الأحد 27 نوفمبر الجاري.
تشهد البطولتان مشاركة عربية مميزة من مختلف أنحاء الوطن العربي على مستوى الأندية والمدن العربية وتضم نادي الشارقة (الإمارات العربية) – نادي البشمرجه (العراق) – نادي الشطرنج الملكي (الأردن) - نادي الرباط ونادي الموظفين (فلسطين) – نادي الفروسية (السودان) – ومن مصر نادي الشرقية للدخان ونادي مصر للتأمين. 
وعلى مستوى المدن تشهد البطولة مشاركة فرق من مختلف أنحاء الوطن العربي تمثل المدن الأتية:
مدينة الشارقة (الإمارات العربية)- مدينة القدس ومدينة غزة (فلسطين) – مدينة السليمانية (العراق) – مدينة عدن (اليمن)، ومن مصر ممثلين عن مدينتي القاهرة والجيزة.
وأكد شفيق، أن استضافة مصر البطولتين حدث مميز بعد غياب دام أكثر من 15 عاما وخطوه كبيرة للأمام لتكرار ذلك التعاون المثمر مع الاتحاد العربي للشطرنج في العديد من الفعاليات المستقبلية، ويعد هذا التجمع العربي فخرا لنا جميعا بوجود أبطال الشطرنج العربي في ضيافة القاهرة ونحرص من خلاله على تحقيق كل سبل الراحة لضيوفنا الكرام كما ننظم رحلات سياحية للضيوف بأهم معالم القاهرة خلال فعاليات البطولتين. 
يذكر أن الاتحاد العربي للشطرنج يقدم جوائز مالية قيمة للفائزين في كل بطولة بالمراكز الثلاثة (الأول 1000 دولار + ميدالية ذهبية، والثاني 750 دولارا + ميدالية فضية، والثالث 500 دولار + برونزية)، بمجموع جوائز مالية يصل إلى 4500 دولار للفائزين في البطولتين.