رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: بوتر مهدد بالإقالة من تشيلسى.. وزيدان وبوكيتينيو أبرز المرشحين

زيدان وبوكيتينو
زيدان وبوكيتينو

يحوم الغموض حول مستقبل جراهام بوتر، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، في ظل استمرار تراجع نتائج الفريق هذا الموسم 2022-2023.

ويعاني فريق تشيلسي من تراجع النتائج هذا الموسم، حيث لم يتذوق طعم الانتصار في آخر خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بالإضافة إلى توديع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية على يد مانشستر سيتي.

 

4 مرشحين لخلافة جراهام بوتر في تشيلسي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فإن تود بويلي، مالك نادي تشيلسي، يرغب في تغيير الجهاز الفني للفريق، من خلال إقالة بوتر من منصبه، من أجل تحسين الأوضاع في النادي الإنجليزي.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن هناك 4 أسماء مرشحة لخلافة بوتر في منصبه كمدير فني لفريق تشيلسي خلال الفترة المقبلة.

وكشفت الصحيفة البريطانية في تقريرها عن المدربين المرشحين لخلافة جراهام بوتر في تشيلسي، وهم: الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الألماني يواكيم لوف، الفرنسي زين الدين زيدان، بالإضافة إلى الأيرلندي برندان رودجرز.

وكان جراهام بوتر قد تولى مسئولية تدريب فريق تشيلسي، خلفًا لنظيره الألماني توماس توخيل، الذي أقيل من منصبه في بداية الموسم الحالي.

 

بوتر وزيدان وبوكيتينو

 

ترتيب تشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويتواجد فريق تشيلسي حاليًا في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة، بعد خوض 14 جولة حتى الآن في المسابقة هذا الموسم 2022-2023.

وحقق فريق تشيلسي 6 انتصارات، وثلاث تعادلات، بينما تلقى 5 هزائم، وخلال هذه المباريات سجل اللاعبون 17 هدفًا، وكذلك استقبلت شباكهم 17 هدفًا أيضًا.

ولكن بالنظر إلى آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي، فإن فريق تشيلسي لم يتذوق طعم الانتصار، حيث تعادل سلبيًا مع برينتفورد، ثم وقع في فخ التعادل مجددًا مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1.

ثم تلقى فريق تشيلسي ثلاث هزائم قاسية، أمام كل من برايتون (بنتيجة 1-4)، أرسنال (بنتيجة 0-1)، ونيوكاسل يونايتد (بنتيجة 0-1).

كما ودّع فريق تشيلسي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية من الدور الثالث، على يد مانشستر سيتي، بعد الهزيمة بثنائية نظيفة.