رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق لكارلوس كيروش عقب الإعلان عن قائمة منتخب إيران لكأس العالم 2022

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، أنه سيعمل جاهدًا هو وفريقه من أجل إدخال السعادة والبهجة على الجماهير الإيرانية، خلال نهائيات كأس العالم 2022 التي ستنطلق في قطر الشهر الجاري.
وقال كيروش في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، عقب الإعلان عن قائمة منتخب إيران لمونديال قطر: "كل ما نقوم به هو إعطاء فرصة للحلم.. بصفتنا لاعبين محترفين يمثلون المنتخب الإيراني، كعاملين وبناة للبهجة والسعادة والفخر، كل ما نقوم به هو الالتزام بتقديم لعب متميز للجماهير والمشجعين الإيرانيين".


وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم، قد أعلن يوم أمس الأحد، عن قائمة منتخب بلاده الذي يستعد لخوض كأس العالم المقبلة في قطر.
وجاءت قائمة منتخب إيران، على النحو التالي:
المرمى: علي رضا بيرانواند – أمير عابد زادة – حسين حسيني – بايام نيازماند
الدفاع: ماجد حسيني – حسين كنعاني – شجاع خليل زادة – مرتضى بورعلي كنجي – صادق محرمي – ميلاد محمدي – إحسان حاج صافي – رامين رضائيان – أبو الفضل جلالي
الوسط: سعيد عزت الله – علي كريمي – أحمد نور الله – روسبة جشمي – وحيد أميري – سامان قدوس – علي رضا جهانبخش – علي غول زادة – مهدي ترابي
الهجوم: مهدي طارمي – سردار أزمون – كريم أنصاري فرد
وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أكدت في وقت سابق وجود أزمة حادة بين الاتحاد الإيراني لكرة القدم، والمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، أدت إلى إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان سيعقده الأخير، يوم أمس للإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الذي سيشارك في مونديال قطر.
وكان الاتحاد الإيراني- وبإيعاز من السلطات المحلية- قد رفض استدعاء المهاجم ساردار أزمون لقائمة المونديال، بسبب دعمه للاحتجاجات التي شهدتها إيران في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي رفض فيه كارلوس كيروش، التدخل في اختصاصاته من جانب السلطات الإيرانية.
يذكر أن منتخب إيران سيشارك في كأس العالم المقبلة، ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من إنجلترا والولايات المتحدة وويلز.