رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد البرازيلى: كأس العالم فرصة لتعايش كل الجماهير فى سلام

مونديال قطر
مونديال قطر

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه يتفق مع الفيفا في أن الهدف الأساسي للمجتمع الرياضي هو كرة القدم بعيدا عن الأصل والدين وأي شىء آخر.

وقال الاتحاد البرازيلي، قبل إيام قليلة، من انطلاق بطولة كأس العالم بقطر: "نتفق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن الهدف الأساسي للمجتمع الرياضي هو كرة القدم قبل وأثناء بطولة كأس العالم المقبل".

وأضاف: "تكمن مهمة كرة القدم في كونها أداة للتحول الاجتماعي وبناء عالم أفضل، نحن جميعًا بحاجة للتفكير فيما يمكننا فعله وما يجب علينا فعله معًا في هذا الوقت بما في ذلك تقييم كيفية مساهمة كرة القدم في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

وأوضح "نحن ندرك أن الصعوبات في بناء حوار بين الثقافات وكرة القدم هي القاسم المشترك بيننا، ونؤكد أن كرة القدم توحدنا أكثر مما تفرقنا، نحن متفقون تمامًا على معرفة أنه- إلى جانب الاتحاد الدولي كرة القدم والسلطات القطرية وغيرها- يتم التعامل مع القضايا غير المتعلقة بكرة القدم من خلال التأكد من أن كرة القدم يمكن أن تكون قوة للتغيير الإيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "تعتبر بطولة كأس العالم حدثا سحريا وتاريخا، حيث دائمًا ما يتم تذكرها قبل كل شيء لكرة القدم، بسبب الشغف والعاطفة التي تجلبهما إلى قلوب مليارات المشجعين في جميع أنحاء العالم، نأمل أن يكون فريقنا الوطني جزءًا من هذا التاريخ وأن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سيقوم مرة أخرى بإسعاد أجيالًا من المشجعين من جميع القارات".
وقال "كما يذكرنا الاتحاد الدولي لكرة القدم دائمًا أن هذه البطولة ستكون فرصة للمشجعين من جميع أنحاء العالم للالتقاء والعيش معًا في سلام وفرح بغض النظر عن أصلهم أو دينهم أو توجههم الجنسي، متحدين باللغة العالمية لكرة القدم".