رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يواصل تدريباته قبل السفر للمغرب

المنتخب الاوليمبى
المنتخب الاوليمبى

يواصل المنتخب الأوليمبى تدريباته اليومية، على ملعب بتروسبورت بمنطقة القاهرة الجديدة، قبل السفر إلى المغرب لمواجهة منتخبها وديا يومى 15 و19 نوفمبر الجارى، فى إطار استعدادات المنتخبين لخوض المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا تحت 23 عامًا التى تستضيفها المغرب، حيث يرتبط المنتخب الأوليمبى المصرى بمواجهة زامبيا فى المرحلة الثالثة من التصفيات بينما يشارك المغرب فى البطولة بصفته البلد المضيف.

وأدى المنتخب الأوليمبى تدريبه الثاني مساء أمس الجمعة خلال معسكره المغلق، ضمن خطة الاستعداد لمواجهة زامبيا فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

وقاد البرازيلى روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب، التدريبات مع جهازه المعاون، وحرص ميكالي في بداية المران على شرح بعض الأمور الفنية للاعبين في محاضرة قصيرة جدا داخل الملعب، وشدد على اللاعبين ضرورة الالتزام بها والتركيز في تنفيذها.

شهد المران عدة فقرات، حيث قام ليوناردو، مخطط الأحمال، بقيادة التدريبات البدنية لرفع معدلات اللياقة ثم تولى تياجو، المدرب العام، ووائل رياض التدريبات الفنية تحت إشراف ميكالي، وقاد عصام الحضري تدريبات حراس المرمى، وشهد التدريب تألق كل اللاعبين الذين أشعلوا المنافسة لنيل ثقة ميكالي.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي إلى  المغرب غدا الأحد المقبل لاستكمال معسكره هناك، ويخوض الفراعنة الصغار خلال رحلتهم إلى المغرب مباراتين وديتين أمام المنتخب المغربي الأوليمبي.

وكان المنتخب الأولمبي قد نجح في تخطي عقبة نظيره منتخب إيسواتيني في الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، ويلتقي الفراعنة الصغار مع منتخب زامبيا أواخر مارس المقبل في الدور الثالث والختامي للتصفيات.

وفي حال تمكن المنتخب الأولمبي من تجاوز منتخب زامبيا سيتأهل بذلك إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها المغرب في شهر نوفمبر العام المقبل، وهي البطولة المؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى الأوليمبياد مباشرة، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق أمام أحد منتخبات قارة آسيا.