رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التليفزيون المغربى يحصل على حقوق بث 10 مباريات بكأس العالم 2022

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعلنت الشركة الوطنية المغربية للإذاعة والتليفزيون، عن حصولها على حقوق بث 10 مباريات من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، التي ستنطلق الشهر الجاري.
وذكر التليفزيون المغربي، في بيان رسمي، أن المباريات العشر، التي حصل على حقوق بثها، تشمل مباريات منتخب «أسود الأطلس» في الدور الأول، إضافة إلى مباريات للفريق، حال تجاوزه دور المجموعات.
وسيقوم التليفزيون المغربي، ببث تلك المواجهات أرضيًا، خاصة في ظل نقل الحدث العالمي الكبير، فضائيًا عبر قناة بي إن سبورتس، التي تمتلك الحقوق الحصرية لكأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يذكر أن منتخب المغرب، سيشارك في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة السادسة، رفقة كل من كرواتيا، وكندا، وبلجيكا.
وسيستهل المنتخب المغربي، مسيرته في مونديال قطر 2022، بمواجهة كرواتيا، يوم الثالث والعشرين من نوفمبر، ثم يواجه بعدها نظيره البلجيكي، يوم السابع عشر من نفس الشهر، في الجولة الثانية، قبل أن يختتم دور المجموعات، بمواجهة كندا، يوم الأول من ديسمبر المقبل.
وكان وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، قد أعلن في وقت سابق، عن القائمة النهائية لمنتخب «أسود الأطلس» الذي يستعد لخوض نهائيات مونديال قطر 2022.
وجاءت قائمة منتخب المغرب، على النحو التالي:
- حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، أحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي)، منير المحمدي القجوي (الوحدة السعودي).
- الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، نايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، رومان سايس (بشيكتاش التركي)، أشرف داري (بريست الفرنسي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، يحيى عطية الله (الوداد البيضاوي)، بدر بانون (قطر القطري).
- الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، عبدالحميد صابيري (سمبدوريا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي)، عزالدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)، بلال الخنوس (جانك البلجيكي)، يحيى جبران (الوداد البيضاوي)
- الهجوم: حكيم زياش (تشلسي الإنجليزي)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، أمين حارث (أولمبيك مارسيليا الفرنسي)، عبدالصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني)، زكرياء أبوخلال (تولوز الفرنسي)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عبدالرزاق حمدالله (اتحاد جدة السعودي)، وليد شديرة (باري الإيطالي)، يوسف النصيري (إشبيلية).