رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تواجد لوكاكو وهازارد واستبعاد أوريجى من القائمة النهائية لبلجيكا بمونديال 2022

منتخب بليجكا
منتخب بليجكا

أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، اليوم الخميس، عن قائمة الشياطين الحمر للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر المقبلين.

 

قائمة منتخب بلجيكا في كأس العالم 2022 بقطر

وجاءت قائمة منتخب بلجيكا في كأس العالم 2022 بقطر، على النحو التالي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، كوين كاستيليس (كلوب بروج).

خط الدفاع: توبي ألديرفيرلد (رويال أنترويب البلجيكي)، يان فيرتونخن (أندرلخت البلجيكي)، زينو ديباست (أندرلخت البلجيكي)، آرثر ثياتي (رين الفرنسي)، ووت فايس (ليستر سيتي).

خط وسط الملعب: كاستاني (ليستر سيتي الإنجليزي)، توماس مونييه (بروسيا دورتموند الألماني)، ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند الألماني)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ديندونكر (ولفرهامبتون الإنجليزي)، أونانا (إيفرتون الإنجليزي)، تليميناس (ليستر سيتي الإنجليزي)، فاناكين (كلوب بروج البلجيكي)، أكسيل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دي كيتيلياري (ميلان الإيطالي).

في خط الهجوم: جيريمي دوكو (رين الفرنسي)، إيدين هازارد (ريال مدريد الإسباني)، داريس ميرتينز (جالطة سراي التركي)، تروسارد (برايتون الإنجليزي)، ميتشي باتشواي (فناربخشة التركي)، لويس أوبيندا (لانس الفرنسي)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان الإيطالي).

 

 

استدعاء لوكاكو وهازارد واستبعاد أوريجي من قائمة بليجكا لمونديال 2022

وشهدت قائمة منتخب بلجيكا، تواجد كل من روميلو لوكاكو، رغم الإصابات التي أبعدته عن إنتر ميلان، وإيدين هازارد نجم ريال مدريد، وداريس ميرتينز لاعب جالطة سراي، بالإضافة إلى استدعاء لياندرو تروسارد، لاعب برايتون، بعد تألقه في الموسم الحالي 2022/2023 رفقة ناديه الإنجليزي.

في المقابل، تم استبعاد ديفوك أوريجي، مهاجم ميلان الإيطالي، عن قائمة المنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022.

 

موعد مباراة بلجيكا في مونديال قطر 2022

ومن المقرر أن يستهل منتخب بلجيكا مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بمواجهة نظيره كندا، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة.

وستُقام مباراة منتخب بلجيكا ضد كندا في مونديال قطر 2022، يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتواجد المنتخب البلجيكي حاليًا في المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022، بجوار منتخبات المغرب وكرواتيا بالإضافة إلى كندا.

ويشارك منتخب بلجيكا في كأس العالم للمرة الرابعة عشر في تاريخه، آخرها في النسخة الماضية عندما وصل إلى الدور نصف النهائي من مونديال روسيا 2018.