رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز فى المستوى الأول.. تعرف على تصنيف الأندية المتأهلة لدور المجموعات بالكونفيدرالية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

أسدل الستار، مساء أمس الأربعاء، على منافسات دور الـ32 الإضافي لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية (موسم 2022-2023)، التي شهدت العديد من المفاجآت.
وكان خروج فريق نهضة بركان المغربي (حامل لقب النسخة الماضية)، أحد أبرز مفاجآت كأس الكونفدرالية، حيث ودع المنافسات على يد الاتحاد المنستيري التونسي.
كما ودع ممثلا الكرة التونسية، الصفاقسي والنادي الإفريقي، البطولة، على يد أسكو دي كارا التوجولي ويانج أفريكانز التنزاني.
وتأهل إلى دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية، 6 أندية لها تصنيف سابق في المسابقات القارية خلال السنوات الخمس الماضية، وهي مازيمبي، بيراميدز، آسيك ميموزا، اتحاد العاصمة، موتيما بيمبي، يانج أفريكانز.
أما الأندية العشرة الأخرى، فلم تشارك أو تصل إلى مراحل متقدمة في المسابقات القارية، حيث من المتوقع أن يتم وضع تلك الأندية في مستوى حر، دون التقيد بتصنيف محدد.
وجاءت مستويات الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية على النحو التالي:
المستوى الأول: مازيمبي الكونغولي (43 نقطة)، بيراميدز (34 نقطة)، آسيك ميموزا الإيفواري (8 نقاط)، اتحاد العاصمة الجزائري (5 نقاط).
المستوى الثاني: موتيما بيمبي الكونغولي (3 نقاط)، يانج أفريكانز التنزاني (0.5 نقطة)
المستوى الحر: ديابل نوار (الكونغو)، سانت إليو لوبوبو الكونغولي، فيوتشر، الأخضر الليبي، ريال باماكو المالي، الجيش الملكي المغربي، ريفرز يونايتد النيجيري، مارومو جالنتس الجنوب إفريقي، أسكو دي كارا التوجولي، الاتحاد المنستيري التونسي.
وحسب التصنيف، فإنه من المتوقع أن يقع ممثلا الكرة المصرية، بيراميدز وفيوتشر، في مجموعة واحدة، في قرعة دور المجموعات للبطولة.
ومن المقرر، أن تجرى قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية في السادس عشر من نوفمبر الجاري، بالقاهرة.