رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فضل الله: استضافة الأحداث الرياضية لا بد أن تحقق مفهوم الاستدامة

محمد فضل الله
محمد فضل الله

أكد الدكتور محمد فضل الله، المستشار الإستراتيجى الرياضى الدولى، أن استضافة الأحداث الرياضية وإطلاق المبادرات لا بد أن يحققا مفهوم الاستدامة رياضيا وصحيا.


وقال فضل الله فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أتمنى استدامة إرث الفعاليات الكبرى والمبادرات فى الرياضة المصرية،على نحو يمثل مدى أبعد وأعمق، بمعنى تبني مفهوم أو مصطلح محدد خلال كل فعالية كبرى أو مبادرة رياضية عامة  والعمل على تحقيقه والاستفادة منه وتحويله إلى قيمة مضافة تُسهم فى زيادة رقعة النشاط الرياضى المجتمعى وتحسين صحة افراد المجتمع،"  #اشخاص_أكثر_نشاطًا".

بحيث تستطيع أن تظهر تلك  الفعاليات أو المبادرات  اثرًا ملموسًا مُستدام قابل للقياس، يدعم فكرة التخطيط واكتشاف المستقبل.

فعلى سبيل المثال لا الحصر فأن استضافة بطولة عالمية أو تنظيم فعالية رياضية كبرى لا يجب أن يقتصر حجم تأثير تلك الاستضافة خلال توقيت البطولة أو الحدث أو الفعالية أو المبادرة الرياضية فقط، بل يجب أن يمتد أثره على أكبر شريحة من أفراد المجتمع وأطول مده زمنية بعد انتهاء الحدث.

واختتم فضل الله بأن حجم المؤثرات المستقبلية المرتبطة باستضافات الفعاليات الرياضية الكبرى، والتى تمت مناقشتها من خلال عدد كبير من المؤتمرات العالمية خلال العامين السابقين كبير جدًا، ويرتبط بعدد كبير من المتغيرات التى من المؤكد سيكون لها من التأثير الفعال على فلسفة قرارات الدول نحو التخطيط لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.