رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مارومو جالنتس والأخضر الليبى يتأهلان إلى مجموعات كأس الكونفيدرالية.. وأسكو كارا التوجولى يطيح بالصفاقسى التونسى

الأخضر الليبي وبلاتيو
الأخضر الليبي وبلاتيو يونايتد (صورة أرشيفية)

تأهل فريق مارومو جالنتس الجنوب إفريقي إلى دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية (2022-2023)، وذلك عقب تغلبه على ضيفه الأخضر الليبي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (رويال بافوكينج)، في إطار إياب دور الـ32 الإضافي للبطولة.

وكان الفريق الليبي قد حقق الفوز ذهابًا على ملعبه، قبل أن يقلب مارومو جالنتس الطاولة في لقاء الإياب، ليحسم تأهله إلى مرحلة المجموعات.

ومن جانبه، حجز فريق الأخضر الليبي، تأهله إلى دور المجموعات، عقب تغلبه على ضيفه بلاتيو يونايتد، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (شباب بنينة) ببنغازي، في إياب دور الـ32 الإضافي للبطولة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب، قد حسمت لمصلحة بلاتيو يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل الأخضر إلى دور المجموعات، مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وفجر فريق أسكو دي كارا التوجولي، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهله إلى دور المجموعات، بعد إقصائه مضيفه الصفاقسي التونسي، عقب تعادل الفريقين، سلبيًا، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب الطيب المهيري بصفاقس، في إياب دور الـ32 الإضافي للبطولة.

واستفاد الفريق التوجولي، من فوزه ذهابًا على ملعبه، بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية، للمرة الأولى في تاريخه.

وتأهل فريق سانت إليوي لوبوبو الكونغولي، إلى الدور ذاته، وذلك عقب تغلبه على ضيفه رايل كلوب دو كاديوجو البوركيني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا، في إياب دور الـ32 الإضافي للبطولة.

وكان الفريق الكونغولي، قد فاز ذهابًا خارج ملعبه، بالنتيجة ذاتها.

ومن المقرر، أن تجرى قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية في السادس عشر من نوفمبر الجاري، بالقاهرة.