رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: ديباى يطلب من برشلونة فسخ عقده.. وكبار إنجلترا تترقب

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة الإسباني، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل في شهر يناير.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الهولندي، صاحب الـ28 عامًا، رفقة برشلونة في نهاية الموسم الحالي خلال شهر يونيو 2023.

 

ممفيس ديباي يطلب الرحيل من برشلونة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، نقلًا عن صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن ديباي يرغب في الرحيل عن صفوف برشلونة في الشتاء المقبل.

وأوضحت التقارير الصحفية أن ديباي تقدم بطلب إلى إدارة برشلونة، من أجل فسخ عقده والرحيل عن صفوف الفريق في شهر يناير المقبل.

وأكدت التقارير الصحفية أن ديباي كان قريبًا من الرحيل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن تعثر الأمر بسبب رحيل النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي.

 

مانشستر يونايتد وتوتنهام يرغبان في ضم ديباي

وأفادت الصحيفة الإنجليزية بأن ناديي مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير أبديا رغبتهما في الحصول على خدمات ديباي في صفقة انتقال حر بالمجان. 

في المقابل، لا تمانع إدارة برشلونة من رحيل ديباي في شهر يناير المقبل، من أجل توفير راتبه ومحاولة إبرام صفقة أخرى لتدعيم صفوف الفريق.

يذكر أن ديباي قد انتقل إلى صفوف برشلونة في يوليو 2021 الماضي، ولعب تحت قيادة مواطنه المدرب رونالد كومان.

ولكن مع قدوم تشافي هيرنانديز لتولي مسئولية تدريب فريق برشلونة، تراجعت أهمية ديباي ولم يعد يشارك بشكل أساسي في مباريات الفريق.

وشارك ممفيس ديباي في ثلاث مباريات مع برشلونة في الموسم الحالي 2022-2023، سجل خلالهم هدفًا واحدًا فقط.

 

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

ويتصدر فريق برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 32 نقطة.

وكان فريق برشلونة قد تغلّب على أوساسونا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".