رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضربة قوية للسنغال.. ليكيب: ساديو مانى يغيب عن مونديال قطر 2022

ساديو ماني
ساديو ماني

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن أن المنتخب السنغالي قد تلقى ضربة قوية بفقدانه خدمات نجمه الأول ساديو ماني، خلال نهائيات كأس العالم 2022، التي ستنطلق بقطر، الشهر الجاري.
وذكرت صحفية ليكيب الفرنسية، أن ساديو ماني، نجم بايرن ميونيخ الألماني، سيغيب عن مونديال 2022، وذلك بعد تعرضه للإصابة مع فريقه خلال مباراته أمام فيردر بريمن.
وكان ماني، قد تعرض لإصابة خلال لقاء فريقه بايرن ميونيخ، أمام فيردر بريمن، ليغادر أرضية الملعب، بعد مرور 20 دقيقة، حيث لم يستطع إكمال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني.
كشف نادي بايرن ميونخ الألماني عن حجم إصابة التي تعرضها لها السنغالي ساديو ماني، مهاجم الفريق، خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق البافاري، بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف.
وقال دينو توبمولير، مدرب بايرن ميونيخ، في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "ماني تعرض لضربة في الساق أدت لمشكلة في أحد الأعصاب، لا يوجد أي شيء خطير، ومشاركته في كأس العالم من المفترض ألا تكون في خطر".
ومن المتوقع أن يغيب ماني عن الملاعب لعدة أسابيع ليفقد فرصة التواجد مع «أسود التيرانجا» خلال الحدث العالمي الكبير.
ويتواجد المنتخب السنغالي، في كأس العالم المقبلة، ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم كلا من قطر (الدولة المضيفة)، والإكوادور، وهولندا.
وسيستهل منتخب السنغال مشواره في المجموعة بمواجهة هولندا يوم 21 نوفمبر بملعب الثمامة، ثم يواجه نظيره القطري، يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، على الملعب ذاته، في الجولة الثانية، قبل أن يختتم دور المجموعات، بملاقاة المنتخب الهولندي، يوم التاسع والعشرين من نوفمبر، باستاد البيت بمدينة الخور. 
ومن المقرر أن تنطلق نهائيات كأس العالم 2022 بقطر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.