رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موندو ديبورتيفو: إدارة برشلونة لا تمانع سفر أراخو لقطر

رونالد أراخو
رونالد أراخو

أشارت تقارير صحفية إلى أن إدارة نادي برشلونة الإسباني لا تمانع في سفر الأوروجواياني، رونالد أراخو، مدافع الفريق، مع منتخب بلاده لكأس العالم رغم إصابته.

وتنطلق بطولة كأس العالم يوم 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 من شهر ديسمبر المقبل، في قطر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو، فإن ديجو ألونسو، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، سيسافر إلى برشلونة من أجل الحديث مع تشافي حول موقف أراخو من كأس العالم.

وأكدت الصحيفة أن نادي برشلونة لا يمانع في سفر أراخو لخوض البطولة، ولكنهم يعملون على تنسيق عملية إعادة تأهيله مع الاتحاد الأوروجواياني، مع حصولهم على تصريح طبي خلال الأيام المقبلة.

وتعرض رونالد أراخو لإصابة في الوتر المقرب للفخذ، أثناء مشاركته مع منتخب أوروجواي في مباراة إيران الودية، ضمن لقاءات التوقف الدولي.

وأظهرت إصابة أراخو اختلافًا في وجهات النظر بين الاتحاد الأوروجواياني، وفريق برشلونة؛ إذ أن الأول كان يفضل خضوع اللاعب لعمليات تأهيل بدنية، أما إدارة برشلونة فرأت أن العملية الجراحية هي الحل الأفضل، رغم تهديدها لمشاركة اللاعب في المونديال.

وخضع اللاعب للجراحة في فنلندا، وأعلن نادي برشلونة نجاحها منذ شهرين وبدء اللاعب في عمليات التأهيل البدني.

ديجو ألونسو، ضم أراخو للقائمة الأولية لأوروجواي استعدادًا لمنافسات كأس العالم، التي أعلنها في شهر أكتوبر الماضي؛ ومن المقرر أن يتم الكشف القائمة النهائية قبل يوم 13 نوفمبر الجاري.

ويقع منتخب أوروجواي في المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.