رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. إقامة منافسات رياضية لطلاب الجامعات استعدادًا لإقامة معرض ومؤتمر سبورتس إكسبو

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

 نظمت إحدى الشركات الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، حدثين رياضيين خلال شهر أكتوبر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، أحدهما بالجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC)، والآخر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، وذلك على هامش الاستعدادات الكبيرة والمتواصلة لإقامة معرض ومؤتمر سبورتس إكسبو، أكبر معرض رياضي دولي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من 11 إلى 14 يناير2023.

شارك في المسابقات التي نظمها مجموعة كبيرة من خبراء تنظيم الفعاليات الدولية في مصر والشرق الأوسط أكثر من 8000 طالب من الجامعتين، وذلك تحت شعار "اكسر رقمك" ضمن الحملة التي أقامتها دلتا كونكس برعاية وزارة الشباب والرياضة لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة.

جاءت الفعالية المنعقدة في الجامعة الألمانية وسط أجواء حماسية من جميع المشاركين بحضور 3000 طالب بالتزامن مع الاحتفال بمرور 20 عامًا على تأسيس الجامعة، ومع أوليمبياد الـGUC.

وتضمنت المسابقات التي منافسات قوية بين الشباب المشارك في 11 نشاطا رياضيا، منها دورة تحديات رياضية مثل التخطي والقفز على الحواجز، وعدد من التحديات الرياضية التي تشمل كرة اليد، وكرة القدم، والكرة الطائرة، والتنس، وتنس الطاولة، وقفزة 100 متر، وشطرنج.

وأشاد حازم حمادة، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا كونكس، بالمستوى المبهر للطلاب خلال المسابقات التي أجريت ضمن هذه الفعاليات الرياضية، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات أتاحت الفرصة للمواهب الرياضية المتميزة التي يتمتع بها شبابنا، وأكد أن دلتا كونكس حريصة على دعم الرياضة من خلال نشر الوعي الرياضي بين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة كونها مكونا أساسيا للثقافة العامة لكل مصري، بما يتماشى مع جهود الدولة ووزارة الشباب والرياضة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وتمكين الشباب.

وتضمنت الفعالية المنعقدة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) دورة تحديات رياضية تحمس لها الجميع وشهدت منافسة قوية بين المشاركين مثل القفز على الحواجز، وتحدي المهارات، الذي يضم مباريات في لعبة الهوكي، إضافة إلى عرض مبهر للنشان بالليزر، ليُختتم الحدث بماراثون للطلاب، ليعبر الجميع عن إعجابهم الشديد بالتنظيم الرائع والحماس الذي أظهره الشباب خلال المسابقات المتميزة. حصل الفائزون في المسابقات التي أقيمت بحضور5000 طالب على جوائز متنوعة من حقائب وأحذية رياضية من مينترا الراعي الرسمي لسبورتس إكسبو.


الجدير بالذكر أن سبورتس إكسبو، يعد أكبر معرض رياضي دولي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المقرر انطلاقه من 11 إلى 14 يناير 2023 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبتنظيم من شركة دلتا كونكس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية البريد المصري. كما سيتم عقد مؤتمر سنوي مصاحب للمعرض لمناقشة موضوعات على رأسها استضافة مصر لأوليمبياد 2036 ودفع الشباب نحو تحويل اهتماماتهم الرياضية إلى مجالات عمل وقصص نجاح إلى جانب تسليط الضوء على الممارسات الناجحة في كافة قطاعات الرياضة بالإضافة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين ودمج المرأة في كافة قطاعات الرياضة.

وسيحتوي المعرض على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات المتطورة في مجال الرياضة. وسيضم كافة المستلزمات الرياضية في مصر مثل عرض للأجهزة الرياضية ومستلزمات الملاعب من النجيل الصناعي، والمكملات الغذائية والأغذية الصحية، وصالات الجيم، والنوادي والأكاديميات الرياضية، ومستلزمات الرياضات القتالية، ومعدات الرياضات المائية، ومعدات ولوازم الفروسية، ومستلزمات ومعدات التنس الأرضي، وتنس الطاولة، وألعاب القوى والجمباز والدراجات.