رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الشركة المالكة لنادى ليفربول تعرضه للبيع

ليفربول
ليفربول

كشفت تقارير صحفية عن عرض مجموعة فينواي سبورتس، المالكة لنادي ليفربول، النادي للبيع، بعد 12 عامًا من شرائه.

مجموعة فينواي سبورتس تتملك نادي ليفربول منذ عام 2010، بعدما اشترته من جورج جيليت، وتوم خيكس، مقابل 300 مليون جنيه استرليني.


وأصدرت مجموعة فينواي بيانًا رسميًا، جاء نصه كالآتي: "كان هناك العديد من التغييرات الأخيرة في الملكية، وشائعات عن تغييرات في ملكية أندية الدوري الإنجليزي، ولا مفر من سؤالنا عن ملكية مجموعة فينواي الرياضية في ليفربول".

وأكدت المجموعة في بيانها الذي قدمته لشبكة ذا أثلتيك: "بشكل متكرر تلقينا عبارات الاهتمام من أطراف ثالثة للاستثمار والمساهمة في ليفربول".

وواصل البيان: "مجموعة فينواي قالت من قبل إنها في انتظار مساهمين جدد بموجب الشروط والأحكام الصحيحة، وإذا كان ذلك في مصلحة ليفربول".

وكشفت ذا أثلتيك عن أن مجموعة فينواي تعاقدت مع اثنين من عمالقة الخدمات المصرفية الاستثمارية وهما: “جولدمان ساكس، ومورجان ستانلي”، للمساعدة في إتمام عملية بيع النادي.

وحقق نادي ليفربول العديد من النجاحات تحت قيادة مجموعة فينواي، والتي بدأت بتعيين يورجن كلوب، في منصب المدير الفني للفريق.

وقاد يورجن كلوب فريق ليفربول لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب استمر 30 عامًا، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.