رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل حان الانتقام؟ ليفربول فى مواجهة ريال مدريد بدور الـ16 لدورى أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

أوقعت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، نادي ريال مدريد الإسباني في مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، في الحفل المقام اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، بمدينة نيون السويسرية.

وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، بعد الفوز على فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، في المباراة النهائية بهدف دون رد.

واختتمت الأسبوع الماضي منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر، وتم حسم الأسماء المتأهلة للأدوار الإقصائية من البطولة.

وتستأنف مباريات دوري أبطال أوروبا، بدور الـ16، 14 و15 و21 و22 فبراير 2023، وتستكمل أيام 7 و8 و14 و15 مارس 2023.

 

فيما تسحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي يوم 17 مارس المقبل؛ وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي 11، و12 إبريل؛ والإياب 18 و19 إبريل.

 

وتلعب مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومى 9 و10 مايو، فيما تلعب مباريات الإياب يومي 16، 17 مايو.

ووفقًا لشروط القرعة، فإن ريال مدريد كان على موعد مع مواجهة مع أحد الأندية الآتية: "كلوب بروج البلجيكي، إنتر الإيطالي، أينتراخت فرانكفورت الألماني، ميلان الإيطالي، بروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي".

شروط قرعة دوري أبطال أوروبا تفرض ألا تتكرر مواجهة فريقين التقيا في دور المجموعات، أو مواجهة فريقين من نفس الدولة في دور الـ16.

وتصدرت أندية نابولي، وبورتو، وبايرن ميونخ، وتوتنهام هوتسبير، وتشيلسي، وريال مدريد، ومانشستر سيتي، وبنفيكا.

فيما احتلت أندية ليفربول، وكلوب بروج، وإنتر، وأينتراخت فرانكفورت، وميلان، ولايبزيج، وبروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.