رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنفانيتنو: كأس العالم 2022 بقطر ستكون الأفضل فى التاريخ

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنشآت وملاعب كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر، مؤكدًا أن المونديال المقبل سيكون الأفضل على الإطلاق من حيثُ مراعاة سهولة الوصول بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بالدوحة: "كأس العالم 2022 بقطر ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق".
وأضاف إنفانتينو: "الملاعب الثمانية لكأس العالم شيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول والمشاهدة دون صعوبات".
وأشار رئيس الاتحاد الدولي إلى أنه تم تدريب أكثر من 6500 متطوع على التعامل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة في كأس العالم (قطر 2022).
وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسالة إلى جميع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، وطالبها بـ"التركيز على كرة القدم".
وقال رئيس فيفا السويسري جياني إنفانتينو، والأمين العام السنغالية فاطمة سامورا في رسالة وجهت إلى جميع المنتخبات الـ32 في كأس العالم: «من فضلكم دعونا الآن نركز على كرة القدم! نحن نعلم أن كرة القدم لا تعيش في فراغ ونحن ندرك بنفس القدر أن هناك العديد من التحديات والصعوبات ذات الطبيعة السياسية في جميع أنحاء العالم، لكن من فضلكم لا تسمحوا لكرة القدم بالانجرار إلى كل معركة أيديولوجية أو سياسية موجودة».
وستقام نهائيات كأس العالم المقبلة، خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، على ثمانى ملاعب، بخمس مدن، هي لوسيل، الخور، الدوحة، الريان، الوكرة.