رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل سلبى بين برشلونة وألميريا بالدورى الإسبانى

برشلونة وألميريا
برشلونة وألميريا

تعادل فريق برشلونة مع ضيفه ألميريا في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الـ13 لبطولة الدوري الإسباني، سلبيًا دون أهداف.

وكرّم نادي برشلونة مدافعه الإسباني جيرارد بيكيه قبل انطلاق مباراة اليوم، بعد إعلان اعتزاله بشكل رسمي.

وفرض برشلونة استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، كما كان الطرف الأفضل هجوميًا في شوط جاء متوسطًا على مستوى الفرص الهجومية.

وتحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة السابعة وسددها روبرت ليفاندوفسكي وارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت من الملعب.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي برشلونة لتسجيل هدف التقدم في الدقائق التالية من عمر المباراة، فيما اعتمد فريق ألميريا على الرجوع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال تقدم لاعبي برشلونة للهجوم.

وانطلق لارجي رامازاني، لاعب فريق ألميريا، في هجمة مرتدة بالدقيقة 29 بعد خطأ من فرانكي دي يونج، لاعب الفريق الكتالوني، في التمرير بوسط الملعب، لينفرد بالحارس تيرشتيجن وسدد الكرة على يساره وارتطمت بجسده وارتدت لمدافعي برشلونة.

وتواصلت المحاولات الهجومية من فريق برشلونة خلال الدقائق التالية من عمر الشوط لتسجيل هدف التقدم.

وأهدر عثمان ديمبيلي فرصة تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 40 من عمر الشوط من هجمة قادها فيران توريس بعد تمريرة من ليفاندوفسكي وانطلق على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية حولها ديمبيلي برأسه وارتطمتبجسد الحارس.

وأرسل أليخاندرو بالدي كرة عرضية في الدقيقة 41 من الجانب الأيمن للملعب، حولها ليفاندوفسكي برأسه وخرجت من الملعب لركلة مرمى.

وأرسل عثمان ديمبيلي، ركلة ركنية في الدقيقة 42 من الجانب الأيمن حولها ليفاندوفسكي برأسه ووصلت الكرة للحارس.

ولم تتوقف المحاولات الكتالونية لتسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، لكن جميعها جاءت بين يدي حارس فريق ألميريا.

وانطلق فيران توريس خلف دفاعات ألميريا في الدقيقة 43 وتحصل على تمريرة من فرانكي دي يونج، وانفرد بالحارس وسدد الكرة وارتطمت بجسد الحارس وارتطمت بجسد توريس ثم خرجت من الملعب.

وسدد لاعبو فريق برشلونة 3 كرات على المرمى من 13 محاولة وخرجت 6 كرات من الملعب، واعترض الدفاع 3؛ فيما سدد لاعبو ألميريا كرة واحدة على المرمى من محاولة وحيدة فقط.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 72%، مقابل 28% لفريق ألميريا.