رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بروسيا دورتموند يضرب بوخوم بثلاثية بالدورى الألمانى

بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند

حقق بروسيا دورتموند فوزًا كبيرًا على ضيفه بوخوم في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ13 لبطولة الدوري الألماني، بثلاثة أهداف دون رد.

وأنهى بروسيا دورتموند الشوط الأول متقدمًا بنفس النتيجة.

واستحوذ دورتموند على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما قدموا أداءً هجوميًا اتسم بالفعالية، مقابل أداء ضعيف من فريق بوخوم.

وافتتح يوسف موكوكو التسجيل لبروسيا دورتموند في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، ثم أضاف جيوفاني ريينا الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 12.

وسجل فيليب هوفمان، هدف تقليص الفارق لبوخوم في الدقيقة 27 ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي وجود حالة تسلل.

وعاد يوسف موكوكو، وسجل ثاني أهدافه وثالث أهداف دورتموند في المباراة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وسدد لاعبو بروسيا دورتموند 3 كرات على المرمى من 3 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو بوخوم أي كرة على المرمى من محاولتين خرجتا من الملعب.

واستحوذ بروسيا دورتموند على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح فريق بوخوم.

وواصل دورتموند استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني من المباراة، فيما قدم كلا الفريقين أداءً هجوميًا ضعيفًا على المرمى.

وسدد لاعبو بوخوم كرة واحدة على المرمى في الشوط الثاني، بينما لم يسدد لاعبو دورتموند أي كرة.

إجمالًا، سدد لاعبو بروسيا دورتموند 3 كرات على المرمى من 6 محاولات، فيما خرجت 3 كرات من الملعب؛ مقابل تسديدة واحدة من 7 محاولات لبوخوم، وخرجت 6 كرات من الملعب.

واستحوذ بروسيا دورتموند على مجريات اللعب بنسبة 61%، مقابل 39% لفريق بوخوم.

ورفع بروسيا دورتموند رصيده لـ25 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد فريق بوخوم عند 7 نقاط في المركز قبل الأخير، بترتيب الجدول.