رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يحدد خليفة «بوسكيتس» من ريال سوسيداد

سيرجيو بوسكيتس
سيرجيو بوسكيتس

يبحث نادي برشلونة الإسباني عن صفقة مميزة لتدعيم خط وسط الميدان، ليكون خليفة النجم الإسباني سيرجيو بوسكيتس، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط الإسباني، صاحب الـ34 عامًا، رفقة برشلونة في نهاية الموسم الحالي 2022-2023، أي في يونيو 2023.

 

برشلونة يحدد خليفة سيرجيو بوسكيتس

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن برشلونة، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، يرغب في التعاقد مع مارتين زوبيميندي، لاعب وسط ريال سوسيداد، في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن تشافي يرى أن مارتين زوبيميندي سيكون مناسبًا لطريقة لعب برشلونة، بجانب أنه يشبه بوسكيتس في الكثير من المواصفات.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى صعوبة إتمام صفقة انتقال مارتين زوبيميندي إلى صفوف برشلونة في الصيف المقبل بسبب الشرط الجزائي في عقده.

ويمتلك مارتين زوبيميندي شرطًا جزائيًا في عقده مع ريال سوسيداد، تبلغ قيمته حوالي 60 مليون يورو، وهو يُعد مبلغًا طائلًا بالنسبة لإدارة برشلونة.

وبناءً عليه، يخطط مسئولو برشلونة للتفاوض مع إدارة ريال سوسيداد بشأن تخفيض قيمة الشرط الجزائي، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني منذ جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يأتي ذلك في ظل التقارير الصحفية التي أكدت رحيل سيرجيو بوسكيتس بعد انتهاء عقده مع برشلونة، على أن ينضم إلى الدوري الأمريكي لخوض تحدٍ جديد في مسيرته الكروية.

وفي حال رحيل سيرجيو بوسكيتس عن صفوف برشلونة، فإنه سيوّفر حوالي 25 مليون يورو، قيمة راتبه في الموسم الواحد.

 

موعد مباراة برشلونة المقبلة

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره ألميريا، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط.