رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. بروسيا دورتموند يتقدم على كوبنهاجن بدورى أبطال أوروبا

ثورجان هازارد
ثورجان هازارد

تقدم بروسيا دورتموند الألماني، على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بهدف دون رد.

وفرض بروسيا دورتموند استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما قدم كوبنهاجن أداءً هجوميًا مميزًا، عكس نتيجة المباراة.

وأبدى لاعبو كوبنهاجن رغبة قوية لتسجيل هدف التقدم مبكرًا، وفرض أسلوبهم على مجريات اللعب، خاصة أن الفريق الدنماركي فقد كل فرصه حتى في الانتقال لبطولة الدوري الأوروبي، وودع البطولة، فيما أظهر فريق دورتموند أداءً مميزًا على مستوى التحول من الدفاع للهجوم.

وسجل ثورجان هازارد، هدف التقدم لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 23 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية نفذها باسالاك من الجانب الأيمن للملعب، ومرت من جميع اللاعبين ووصلت أمام هازارد الذي سددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس.

واستمرت المحاولات من لاعبي فريق كوبنهاجن لإدراك التعادل في الدقائق التالية من الشوط، فيما واصل فريق بروسيا دورتموند أداءه المتوسط هجوميًا.

وقدم فريق كوبنهاجن أداءً هجوميًا مكثفًا في الدقائق التالية من الشوط الأول، فوصل في مجمل الشوط إلى مرمى دورتموند بست تسديدات من 10 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من 3 محاولات لفريق بروسيا دورتموند.

 

واستحوذ بروسيا دورتموند على مجريات اللعب في الشوط الأول، بنسبة 59%، مقابل 41% لصالح فريق كوبنهاجن.


فريق بروسيا دورتموند، ضمن التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، باحتلاله وصافة المجموعة، خلف مانشستر سيتي، فيما سينتقل فريق إشبيلية لبطولة الدوري الأوروبي لخوض مرحلة ملحق دور الـ16.