رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم فؤاد ليس الأول.. قاهر الفراعنة ونجم الماكينات أبرز نجوم صنعها «كولر»

كولر
كولر

اعتاد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على اكتشاف النجوم في الفرق التي يتولى تدريبها خاصةً أنه معروف بتطوير مستويات وقدرات اللاعبين الشباب.

كريم فؤاد لاعب الأهلي الشاب هو أحدث المنضمين إلى قائمة اكتشافات المدرب السويسري، بعد أن تألق مع المارد الأحمر واستطاع أن يساهم في 5 أهداف خلال 122 دقيقة عن طريق تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين.

ليس ذلك فحسب بل إنه تسبب في 6 أهداف منها المساهمة في 5 أهداف خلال مدة قليلة، لينفجر اللاعب الشاب مع الثعلب السويسري.

"يمتلك سرعات كبيرة ويجيد اختراق المساحات بين الدفاعات".. هكذا قال كولر عن كريم فؤاد عقب تألق اللاعب في مباراة الإسماعيلي وهي الأولى له تحت قيادة المدرب السويسري.

وكما انفجر كريم مع كولر، كان المدرب السويسري منفذًا خرج منه بعض اللاعبين لباب التألق والنجومية.

ويسلط "الدستور" في التقرير التالي، الضوء على اللاعبين الذين اكتشفهم المدرب السويسري، خاصةً أن المدير الفني معروف عنه اكتشاف اللاعبين الشاب.

يعد لوكاس بودولسكي مهاجم منتخب ألمانيا وفريق أرسنال السابق هو واحد من أشهر اللاعبين الذين اكتشفهم المدير الفني السويسري خلال مشواره التدريبي، حيث لعب بودولسكي تحت قيادة مارسيل كولر عندما كانا في نادي كولن الألماني.

وتمكن المهاجم الألماني من إحراز 10 أهداف وصناعة تمريرة حاسمة واحدة في 20 مباراة لعبها "بودولسكي" تحت قيادة كولر.

ومن ضمن اللاعبين الذين كانوا ضمن اكتشافات المدرب السويسري، دافيد ألابا لاعب منتخب النمسا وفريق ريال مدريد الحالي بالإضافة إلى ماركو أرناوتوفيتش اللذين لعبا تحت قيادته مع منتخب النمسا.

ومن أشهر اللاعبين الذين اكتشفهم كولر، واعتمد عليه لفترة طويلة كان الدولي الجزائري السابق عنتر يحيى الذي سجل هدف انتصار محاربي الصحراء على منتخب مصر في مباراة "أم درمان" الشهيرة والتي قادت الجزائر للتأهل إلى مونديال 2010.

عنتر يحيى لعب تحت قيادة كولر في فريق بوخوم الألماني على مدار 84 مباراة من أصل 127 مباراة خاضها الدولي الجزائري بقميص النادي الألماني.