رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يضرب سيلتيك بخماسية ويتأهل لدور الـ16 بدورى الأبطال متصدرًا مجموعته

فينسيوس جونيور
فينسيوس جونيور

حقق ريال مدريد الإسباني، فوزًا كبيرًا على ضيفه سيلتيك الإسكتلندي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بخمسة أهداف مقابل هدف.


وأنهى ريال مدريد الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدفين دون رد.

 

ودخل ريال مدريد المباراة باستحواذ شامل على الكرة ومجريات اللعب، كما أظهر لاعبوه رغبة قوية في تسجيل هدف مبكر وزيادة سيطرتهم على المباراة.

 

وتحصل ريال مدريد على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة بعد لمسة الكرة يد مدافع سيلتيك بعد تسديدة فريدريكو فالفيردي، وسددها لوكا مودريتش على يسار الحارس، كأول أهداف ريال مدريد في المباراة.

واستمر الضغط من لاعبي ريال مدريد لتسجيل الهدف الثاني وزيادة سيطرتهم على المباراة وتأكيد التقدم، فيما حاول لاعبو فريق سيلتيك تسجيل هدف التعادل.

 

وتحصل ريال مدريد على ركلة جزاء ثانية، سجلها رودريجو على يمين الحارس جو هارت، في الدقيقة 21.


وفي الدقيقة التالية تسلم فينسيوس جونيور تمريرة رودريجو داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها خرجت من الملعب.

 

وتسلم كويوجو فورهاشي، لاعب سيلتيك الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة وتصدى لها كورتوا.

 

وأرسل روي هيتاتي، لاعب سيلتيك، تسديدة قوية في الدقيقة 29 على يمين تيبو كورتوا ونجح في التصدي لها.

 

وحاول لوكا مودريتش إرسال تمريرة لفينسيوس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31 ولكن الدفاع نجح في استخلاص الكرة.

 

وتحصل فريق سيلتيك على ركلة جزاء في الدقيقة 35، سددها جوسيب جورانوفيتش على يسار الحارس تيبو كورتوا، وتصدى لها بنجاح ليحافظ على تقدم فريقه في النتيجة.

واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي ريال مدريد لإضافة الهدف الثالث، فيما حاول لاعبو فريق سيلتيك تسجيل هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول.


وحول إيدير ميليتاو ركلة ركنية لريال مدريد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع برأسه ناحية المرمى، ولكنها خرجت من الملعب.

وسدد لاعبو ريال مدريد 5 كرات على المرمى من أصل 12 محاولة، فيما خرجت 3 كرات من الملعب، واعترض الدفاع 4 تسديدات؛ مقابل 3 تسديدات للاعبي سيلتيك من 6 محاولات، وخرجت كرتين من الملعب واعترض الدفاع واحدة.

 

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح فريق سيلتيك.


وواصل ريال مدريد استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني، فيما جاء الأداء الهجومي متوسطًا ومتبادلًا بين كلا الفريقين.

وسجل ماركو أسنسيو، الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 50، من كرة عرضية لعبها داني كارفخال، الظهير الأيمن لريال مدريد داخل منطقة الجزاء، وقابلها ماركو أسنسيو بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

وأضاف فينسيوس جونيور الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 60 من كرة عرضية أرسلها فريدريكو فالفيردي وحولها فينسيوس بقدمه اليمنى في الشباك.

وحاول لاعبو فريق سيلتيك تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، بعد ضمان انتصار ريال مدريد بالهدف الرابع.

وأضاف فريدريكو فالفيردي، الهدف الخامس في الدقيقة 71 من عمر المباراة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك على يمين الحارس.

وواصل لاعبو ريال مدريد محاولاتهم الهجومية لزيادة فارق الأهداف وتحقيق نتيجة تاريخية في المباراة.

ونفذ لاعبو ريال مدريد هجمة مرتدة في الدقيقة 74، وصلت الكرة إلى كريم بنزيما واخترق منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية لفينسيوس اعترضها الدفاع وحولها لركنية لريال مدريد، أبعدها الدفاع لركنية أخرى، نفذها فاسكيز ضعيفة وصلت لدفاع سيلتيك.

وضاعف لاعبو ريال مدريد من ضغطهم الهجومي في الدقائق التالية من أجل تسجيل الهدف السادس، ولكن أغلب محاولاتهم اتسمت بالتسرع ووصلت لمدافعي سيلتيك بسهولة.


وهدأ إيقاع لعب ريال مدريد في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، فيما استمرت محاولات لاعبي سيلتيك لتسجيل الهدف الأول.

وسجل جوتا، الهدف الأول لفريق سيلتيك في الدقيقة 84 من ركلة حرة مباشرة سددها على يمين الحارس تيبو كورتوا.

 

وخلق كريم بنزيما فرصة محققة للتسجيل بعدما راوغ أكثر من لاعب لفريق سيلتيك على حدود منطقة جزائهم، ومرر الكرة لداني سيبايوس الذي أعادها بالكعب ناحية بنزيما وسددها في المرمى لكن الكرة ارتطمت بجسد مدافع سيلتيك.
 

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 63%، مقابل 37% لصالح فريق سيلتيك الإسكتلندي.

ورفع ريال مدريد رصيده لـ13 نقطة في صدارة المجموعة، وخلفه ريد بول لايبزيج بـ12 نقطة، ثم شاختار دونتيسك في المركز الثالث بـ6 نقاط، فيما احتل سيلتيك المركز الأخير في المجموعة دون نقاط.