رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأهلى يتقدم على الداخلية بهدفين

محمد شريف
محمد شريف

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، على مضيفه الداخلية، ضمن لقاءات الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز، بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ودخل الأهلي اللقاء بأداء هجومي قوي ورغبة في تسجيل هدف مبكر وفرض السيطرة على مجريات المباراة من البداية.

وسجل محمد شريف الهدف الأول للأهلي، في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، بعدما أرسل حمدي فتحي، لاعب الوسط، كرة طولية خلف الظهير الأيسر للداخلية ناحية كريم فؤاد الذي تسلم الكرة واخترق منطقة الجزاء ومرر الكرة لشريف داخل المنطقة ليحولها في المرمى على يسار الحارس.

وأضاف حمدي فتحي، الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة السادسة من عمر الشوط، بعد كرة طولية لعبها مجدي أفشة لكريم فؤاد الذي تسلم الكرة وراوغ مدافع الداخلية، وسدد الكرة بيساره وتصدى لها الحارس، ثم ارتدت أمام حمدي فتحي الذي حولها في الشباك.


وهدأ أداء الأهلي عقب تسجيل الهدف الثاني، مما جرأ فريق الداخلية على التقدم للهجوم لتسجيل هدف تقليص الفارق.

وسجل فانوم ألفريد هدف الداخلية الأول في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما راوغ كريستوفر جون، أكرم توفيق من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، وسدد كرة تصدى لها محمد الشناوي ثم وصلت الكرة أمام ألفريد الذي حولها في الشباك.

وواصل لاعبو الداخلية هجومهم من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع الأهلي نجح في إحباط كل محاولاتهم.

وأهدر كريم فؤاد، فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي، في الدقيقة 27 بعدما تسلم تمريرة من حمدي فتحي داخل منطقة جزاء الداخلية وراوغ مدافع الداخلية ثم سدد الكرة بقدمه اليمنى وارتطمت بالقائم.


الضغط الهجومي للأهلي استمر في الدقائق التالية من أجل تسجيل الهدف الثالث، واستعادة أفضلية التقدم بهدفين، وأرسل محمد أشرف كرة طولية في الدقيقة 33، وصلت لكريم فؤاد الذي تسلمها داخل المنطقة وحاول مراوغة المدافع ثم مرر الكرة لحمدي فتحي القادم من الخلف وسددها لترتطم بالمدافع ووصلت أمام كريم فؤاد الذي التحم مع لاعبي الداخلية ومرر الكرة لمحمد شريف وسددها بين يدي الحارس.

وانحصر اللعب بين الفريقين في الدقائق التالية في وسط الملعب، إذ لم يخلق أي منهما أي خطورة على المرمى في الدقائق الأخيرة من الشوط.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح فريق الداخلية.