رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيف يعوض الأهلى كولر غيابات الأهلى أمام الداخلية؟

الأهلي
الأهلي

يفتقد الأهلي العديد من العناصر الأساسية في تشكيله الأساسي أمام الداخلية، بعدما ضربت الإصابات صفوفه قبل لقاء الأربعاء، في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري.

ويغيب عن صفوف الأهلي رامي ربيعة، عمرو السولية، محمد عبدالمنعم، علي معلول، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر وأليو ديانج.

ربيعة، السولية، الشحات ومعلول تعرضوا للإصابة قبل مواجهة الداخلية، بينما يغيب ديانج لاستمرار تعافيه من الإصابة بجانب غياب طاهر للإيقاف وعبدالمنعم الذي أجرى جراحة في أنفه.

مسارات عديدة أمام السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لنادي الأهلي، في لقاء الداخلية لتعويض غياب 7 لاعبين من القوام الأساسي للفريق نستعرضها في السطور التالية..

الدفاع

نبدأ بالخط الدفاعي للأهلي والذي يغيب فيه محمد عبدالمنعم واحد من العناصر الأساسية مع كولر منذ بداية مشواره مع الأهلي.

وسيكون أمام كولر خيار تعويض عبدالمنعم بإشراك ياسر إبراهيم أو أيمن أشرف بدلًا منه أيضًا في ظل غياب ربيعة.

أما في الجهة اليسرى بعد غياب معلول، سيكون كولر أمام العديد من الخيارات هو مشاركة واحد من الثنائي الشاب رأفت خليل أو محمد أشرف أو الاعتماد على عنصر الخبرة متمثل في أيمن أشرف الذي شارك أيضًا العديد من المرات في هذا المركز من قبل.

وسط الملعب

غياب السولية بجانب ديانج وضع كولر أمام العديد من الخيارات في وسط الملعب لاختيار اللاعب الذي سيبدأ بجانب حمدي فتحي.

أولهم سيكون محمد مجدي "أفشة" الذي شارك في هذا المركز من قبل مع كولر، خيار آخر أمام كولر سيكون تحويل أكرم توفيق من الظهير الأيمن لوسط الملعب والبدء بمحمد هاني في مركز الظهير.

ويتواجد أيضًا مع كولر في هذا المركز أحمد نبيل كوكا، لاعب منتخب الشباب والذي يجيد في هذا المركز، حيث شغله في المباريات الأخيرة للأحمر في نهاية الموسم الماضي.

الهجوم

في خط الهجوم يستمر غياب طاهر محمد طاهر جناح الفريق للإيقاف، حيث سيكون أمام كولر العديد من الخيارات أولها تعويض طاهر بالبدء بكريم فؤاد وهو الأقرب بعدما ظهر بشكل رائع فيه مع المدرب السويسري وأحرز هدفا من هذا المركز في لقاء السوبر أمام الزمالك.

الخيار الثاني أمام كولر هو البدء بالبرازيلي برونو سافيو وأحمد عبدالقادر في مركز الجناح واللعب بأفشة في مركز صناعة الألعاب.

ويستعين كولر في خيار ثالث بشادي حسين في مركز الجناح الأيمن والإبقاء على سافيو في مركز "10" وعبدالقادر على الجناح الأيسر ومشاركة محمد شريف أو حسام حسن في مركز المهاجم الصريح.