رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سبورت: برشلونة يضع أرتيتا ضمن خططه المستقبلية رغم ثقته فى تشافى

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

تخطط إدارة نادي برشلونة الإسباني لمستقبل الفريق في مرحلة ما بعد تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق، خاصة في ظل استمرار تعثر مستوى الفريق.

إدارة نادي برشلونة بدأت العمل بالفعل على خطط مستقبلية وربط عدد من اللاعبين الصغار بعقود طويلة الأمد في الفترة الماضية، وسينتقل النادي لاستاد لويس كومابنيس، في ظل خضوع كامب نو لعمليات التجديد.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الكتالونية، فإن إدارة برشلونة تبحث عن مدير فني مستقبلي للفريق، مشيرة إلى أن أحد المدربين الذين تتابعهم إدارة النادي في الوقت الحالي هو ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال.

ميكيل أرتيتا بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم ضمن صفوف نادي برشلونة تحت 19 عامًا، وانتقل لفريق الرديف قبل التصعيد للفريق الأول في عام 2000 ثم انضم لنادي باريس سان جيرمان معارًا في شتاء 2001 قبل العودة للنادي ومنه إلى رينجرز ثم إلى ريال سوسيداد ثم إيفرتون وأرسنال قبل أن يختتم مسيرته في صيف عام 2016.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة تثق في تشافي هيرنانديز ثقة كاملة، ولا توجد لديها أي نية لإجراء أي تعديلات في الفترة الحالية.


ولكن في حالة إنهاء الفريق للموسم الحالي دون ألقاب وبفارق كبير خلف ريال مدريد، قد يتسبب ذلك في إحداث بعض التغييرات داخل النادي الكتالوني، إذ أن العمل الذي يقدمه أرتيتا مع أرسنال منذ بداية الموسم بات ملحوظًا بالإضافة إلى أنه تربطه علاقة جيدة بماتيو أليماني، مدير كرة القدم بالنادي، وجوردي كرويف،المدير الرياضي للفريق الكتالوني.