رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. ليفربول يستضيف نابولى للثأر من هزيمة الذهاب بدورى أبطال أوروبا

ليفربول ونابولي
ليفربول ونابولي

يستضيف اليوم فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، نظيره نابولي الإيطالي، ضمن لقاءات الجولة السادسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المباراة في العاشرة مساءً، على ملعب أنفيلد.

ويسعى فريق ليفربول لتحقيق الفوز على نابولي في المباراة المقبلة من أجل الانتقام من الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، خاصة بعد خسارته أمام ليدز يونايتد في مباراة اليوم بالجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي، فيما يتطلع نابولي لتكرار فوزه على الريدز والخروج من دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد الانتصار في كل مبارياته.

ويحتاج ليفربول لتحقيق الفوز بفارق 4 أهداف من أجل حسم صدارة المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة إذ أنه تلقى الهزيمة من فريق نابولي في مباراة الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويفتقد ليفربول خدمات البرازيلي آرثر ميلو، والكولومبي لويس دياز، والبرتغالي ديجو جوتا، والغاني نابي كيتا، والإنجليزي أليكس أوكسلايد تشامبرلين، والكاميروني جويل ماتيب، للإصابة.


ويدير المباراة تحكيميًا الألماني توبياس ستيلر، ويعاونه كريستيان جيتيلمان، ومارك بورتش، فيما يتولى مارتن بيتيرسين مسئولية الحكم الرابعة، ويقود باستيان دانكيرت غرفة الفيديو، ويعاونه فيداي سان.


وفي نفس المجموعة وبنفس التوقيت، يستضيف رينجرز نظيره أياكس أمستردام، ويتطلع الأخير لتحقيق الفوز الثاني له في المجموعة وضمان التأهل للدوري الأوروبي، فيما تبدو فرص رينجرز شبه مستحيلة إذ أنه بحاجة لتحقيق الفوز بفارق 5 أهداف نظيفة من أجل القفز على المركز الثالث.


ويدير الحكم السويدي جلين نابيرج، المباراة ويعاونه مهبود بيجي، وأندرياس سوديركفيست، وخواكيم أوستلينج حكمًا رابعًا.

فيما يدير الألماني ماركو فريتز تقنية الفيديو، ويعاونه ستوارت أتويل.

ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، فيما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 12 نقطة، وخلفه أياكس أمستردام بـ3 نقاط، ورينجرز في المركز الأخير دون نقاط.