رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد يواصل انطلاقته ويتصدر الدورى بعودة رائعة أمام الطلائع

مابولولو
مابولولو

حقق فريق الاتحاد السكندري ريمونتادا مثيرة على حساب نظيره طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الجمعة، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري موسم 2022-2023.

 

جاءت الأهداف أولًا من جانب الضيوف، وتحديدا كريم طارق، لاعب طلائع الجيش، في الدقيقة الـ25، بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء ارتدت من جسد أحد المدافعين، لكن تابعها المهاجم بتسديدة أخرى سكنت الشباك.

 

وبعد هجوم شراس، نجح أجوستينيو مابولولو، فى أدراك التعادل لزعيم الثغر، في الدقيقة الـ68،عقب تسلمه الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل تمريرة عرضية شتتها حسن مجدي من أمام المرمى، ليتابعها المهاجم الأنجولي بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الشباك.

 

في الدقيقة الـ79، يضيف خالد صبحي ثاني أهداف الاتحاد، بعد عرضية من مروان عطية داخل منطقة الجزاء من ضربة ركنية، قابلها مابولولو برأسية قوية تصدى لها خالد سطوحي، لكنها وصلت لصبحي مجددا الذي سدد الكرة بقوة في المرمى.

 

ومع الدقيقة الـ90+1، يؤمن مروان عطية على النقاط الثلاث للاتحاد، عقب تمريرة بينية رائعة من مابولولو وصلت للمهاجم خلف المدافعين على حدود منطقة الجزاء، حيث راوغ الحارس بسهولة معلنا عن هدف الفوز لزعيم الثغر.

 

وبهذه النتيجة تربع الاتحاد على قمة الدوري برصيد 9 نقاط بصفة مؤقتة، لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.

 

أما طلائع الجيش توقف رصيده عند 4 نقاط من تعادل السلبي في الجولة الأولى أمام الداخلية، والفوز على إنبي في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف.

 

واستطاع زعيم الثغر تحقيق العلامة الكاملة على مدار المباريات الثلاث الماضية، وضعته على قمة الدوري لأول مرة في تاريخ النادي منذ فترة طويلة جدا، يليه غزل المحلة الثاني بـ7 نقاط ثم الزمالك والأهلي برصيد 6 نقاط لكل منهما.

 

ويرجع هذا الفضل في اعتلاء الاتحاد قمة الدوري للأنجولي مابولولو، الذي كان نزوله بمثابة نقطة فاصلة في تحويل كفة المباراة للأخضر السكندري.