رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: بيكيه وراموس على رأس قائمة إسبانيا الأولية لمونديال قطر 2022

بيكيه وراموس
بيكيه وراموس

استدعى لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، وسرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان للقائمة الأولية للمنتخب استعدادًا لبطولة كأس العالم المقبلة.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر، يوم 20 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى 18 ديسمبر من العام الجاري.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن جيرارد بيكيه واحد من 55 لاعبا ضمهم لويس إنريكي للقائمة الأولية لمنتخب إسبانيا استعدادًا للمونديال المقبلأ، والتي سيتم تقليصها إلى 25 أو 26 لاعبًا.

وكشفت الصحيفة أن اسم بيكيه ضمن القائمة الأولية التي تم إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، والتي تضم أيضًا سرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان.

الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يعلن عن الأسماء المنضمة للقوائم المبدأية للمنتخبات، إلا أن مصدرا من داخل نادي برشلونة أكد لماركا أن جميع لاعبي الفريق الدوليين تم وضعهم ضمن القوائم الأولية لمنتخبات بلادهم، فيما عدا سيرجي روبرتو، وهيكتور بيليرين، وكلاهما يعاني من الإصابة.

وأشارت ماركا إلى أن الأسماء الأخرى التي تم ضمها في مركز قلب الدفاع، هم: “أيمريك لابورتي، وإيناجو مارتينيز، وباو توريس، وإريك جارسيا، قبل إصابته مع برشلونة؛ بالإضافة إلى ديجو لوريتني، وجويلامون، كما يملك إنريكي ميزة استخدام رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي في هذا المركز، مثلما فعل في الشوط الثاني من مباراة البرتغال الأخيرة”.

وفضل لويس إنريكي ضم بيكيه على حساب ناتشو فيرنانديز، لاعب ريال مدريد الذي لم ينضم للقائمة، وديفيد جارسيا، مدافع أوساسونا، بسبب درايته بطريقة لعب المنتخب، إلا أن ماركا شددت على صعوبة انضمام بيكيه للقائمة النهائية والتي سيعلن عنها يوم 11 نوفمبر المقبل، أي قبل 9 أيام من بداية المونديال.

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم، قطر 2022، المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان.